مواجهتان قويتان في أمم آسيا اليوم.. 4 منتخبات للدور الثاني

المنتخب البحريني نظيره الماليزي
المنتخب البحريني نظيره الماليزي

تشهد بطولة أمم آسيا 2023، التي تستضيفها قطر حتى العاشر من فبراير المقبل، العديد من المباريات الهامة اليوم السبت ضمن منافسات دور المجموعات.

وتقام اليوم مباراة الأرجن وكوريا الجنوبية، عند الساعة الواحدة والنصف، بينما يواجه المنتخب البحريني نظيره الماليزي في مباراة قوية عند الرابعة والنصف.

فاز منتخب إيران على نظيره هونغ كونغ بنتيجة 1 - صفر يوم الجمعة في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة لكأس أمم آسيا لكرة القدم التي تقام في قطر.

سجل مهدي قائدي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 24، ليمنح منتخب إيران صدارة المجموعة برصيد ست نقاط وبطاقة العبور لدور الـ 16.
وبات المنتخب الإيراني رابع المتأهلين للدور الثاني بعد قطر والعراق وأستراليا الذين حققوا الفوز في أول جولتين أيضا بالمجموعات الأولى والثانية والرابعة للمونديال الآسيوي.
جدد منتخب إندونيسيا فرصة في التأهل لدور الـ16 ببطولة كأس آسيا لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، عقب فوزه على منتخب فيتنام 1 / صفر مساء الجمعة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.
ويدين منتخب إندونيسيا بالفضل في هذا الفوز للاعبه أسناوي مانجكوالام الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42 من ركلة جزاء.
بهذا الفوز، حصد منتخب إندونيسيا أول ثلاث نقاط له في البطولة، ليحتل المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف خلف المنتخب الياباني.
كما تغلب منتخب العراق على منتخب اليابان بهدفين لواحد في بطولة كأس آسيا 2023، سجل هدفي اللقاء اللاعب نفسه وهو أيمن حسين في الدقيقتين الخامسة، والرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.
وسجل مننتخب اليابان هدف تقليص الفارق في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني عن طريق اللاعب إيندو.
وتصدر المنتخب العراقي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 3 لليابان في حين يلتقي منتخبا فيتنام وإندونيسيا (كلاهما بلا رصيد) لاحقا.

ترشيحاتنا