تعرف على موعد لقاء فراعنة اليد مع الكونغو برازافيل فى امم افريقيا .. اليوم

بطولة أمم أفريقيا لليد
بطولة أمم أفريقيا لليد

يلتقى اليوم فراعنة اليد بقيادة المدير الفنى الإسبانى خوان كارلوس باستور نظيره الكونغو برازافيل فى تمام السادسة مساء  فى ثانى جولات الدور الأول ببطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر  بإستاد القاهرة خلال الفترة من 17 و حتى 27 يناير الجارى والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024 والتى تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي 
 
ويسعى منتخب اليد إلى تحقيق الفوز الثانى فى دور المجموعات بعد الفوز على  نظيره غينيا بنتيجة 33/15   بأول مواجهاته بالبطولة فى مباراة شهدت تألق كريم هنداوى  حارس مرمى المنتخب الذى حصل على أفضل لاعب فى المباراة . 
 
ومن المقرر أن يختتم منتخب مصر منافسات المجموعة الثانية بالدور الأول أمام الكاميرون الأحد القادم فى نفس التوقيت .
 
كما يقام اليوم مواجهات قوية على صعيد المجموعات الأربعة بخلاف مواجهة مصر بين كلا من ، رواندا مع الكونغو الديمقراطية و زامبيا مع كاب فيردى بالمجموعة الأولى و غينيا مع الكاميرون ضمن المجموعة الثانية ، بينما يلتقى ليبيا مع الجزائر و الجابون مع المغرب بالمجموعة الثالثة و كينيا مع أنجولا ونيجيريا مع تونس بالمجموعة الرابعة .
 
وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخبًا، تضم 5 منتخبات عربية في، وهي منتخب مصر "البلد المستضيف وحامل اللقب"، بالإضافة إلى منتخب تونس الأكثر تتويجا بالبطولة، والمنتخب الجزائري، والمنتخب الليبي والمنتخب المغربي، كما تشارك منتخبات كاب فيردي والكونغو الديمقراطية وزامبيا ورواندا وغينيا والكاميرون وجمهورية الكونغو والجابون وأنجولا ونيجيريا وكينيا.
 
وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الـ5 الأولى إلى بطولة العالم لكرة اليد 2025، والتي ستُقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك، بينما يتأهل المنتخب البطل إلى منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.
 
وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا لليد 2024 لـ16 منتخبًا إلى 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، تُلعب مواجهات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد.
 
ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.
 

ترشيحاتنا