بتكلفة ١٩٣ مليون جنيه .. كلية جديدة لطب الأسنان  بجامعة سوهاج

جانب من الجولة
جانب من الجولة

 في ضوء تواصل جامعة سوهاج تنفيذ عدداً من المشروعات الإنشائية التعليمية والبحثية والطبية الجديدة بمدينة سوهاج الجديدة، بقرية الكوامل جنوب المحافظة. تقوم  الحكومة المصرية، بتوجه كافة أوجه الدعم للبناء والتشييد وإطلاق المشروعات العملاقة، الي جانب البدء في تطوير عملية استغلال صحراء مصر التى لم يقدم أحد على استغلالها على مدار عقود.  صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج. 

وفي سياق متصل  أجري رئيس الجامعة، جوله تفقدية لمتابعة سير الأعمال الإنشائية بمبنى كلية طب الأسنان وصالة الألعاب الرياضية الأولمبية، للوقوف على نسب التنفيذ الفعلية، مؤكداً علي أن العمل يسير بسرعة فى كافة المشروعات الإنشائية الجديدة بالمقر الجديد، على أعلي مستوي من الجودة، لبدء العمل بها عقب الإنتهاء من تجهيزها.

وأوضح النعماني أن الجولة شملت مبني كلية طب الأسنان، والتي ستكون إضافة جديدة متميزة لكليات الجامعة، و مجهزة طبقاً لمعايير الجودة لتأهيل الطلاب في مجالات التخصص بطب الأسنان، حيث يقام المبنى  علي مساحة ٦ آلاف م٢، ويتكون من بدروم وأرضي و٤ أدوار، وذلك بتكلفة ١٩٣ مليون جنيه، و من المقرر انهاءه ٦ مارس ٢٠٢٤.

وخلال جولته بمشروع صالة الألعاب الرياضية الدولية "الصالة المغطاة" أكد النعماني علي أهتمام  الحكومة  بالإنشاءات الرياضة لتسهيل البدء في  الرياضة للطلاب وتصميمها على أعلى مستوى، مضيفاً أن الصالة ستكون بمثابة صرح رياضي عملاق، والأول من نوعه علي مستوي الصعيد،  وذلك على مساحة ١٢ ألف متر، بتكلفة ٨٠٠ مليون جنيه، بسعة إجمالية ٥ آلاف متفرج.

ترشيحاتنا