«محافظ القليوبية» يطمئن على امتحانات الشهادة الإعدادية| صور

محافظ القليوبية خلال جولته التفقدية للجان الإعدادية
محافظ القليوبية خلال جولته التفقدية للجان الإعدادية

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024.
تأتى الامتحانات برعاية الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، وإشراف سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية.
وتفقد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، امتحانات الشهادة الإعداديةداخل عددا من اللجان بمدينة بنها.
جاءت الجولة بحضور سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها، وفضيلة الدكتور سعيد خضر، رئيس المنطقة الأزهرية بالقليوبية، والدكتور سيد جلال، مدير فرع القليوبية للتأمين الصحي.

وتابع المحافظ، أداء الطلاب للامتحانات بمادة اللغة العربية والخط، والإملاء، وشدد المحافظ على توفير الجو الملائم والهادئ للطلاب أثناء تأدية الامتحانات وتحقيق الانضباط لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص ومنع حمل واستخدام التليفون المحمول باللجان وتزويد المدارس بالإسعافات الأولية خلال سير الامتحانات من أجل سلامة وصحة الطلاب وذلك في ضوء اللوائح والقواعد المنظمة لذلك.

كما تفقد المحافظ المساحات الخضراء المُنزرعة داخل المدارس والأشجار المُثمرة ضمن مبادرة ١٠٠ مليون شجرة موجها بالمتابعة الدورية لجميع الأماكن المُنزرعة داخل المدراس وخارجها كونها زراعات لها عائد إقتصادي سواء أشجار مثمرة مثل الزيتون أو أشجار خشبية والتي بدورها تُساهم في الحد من مخاطر الإحتباس الحراري و التغيرات المناخية، فيما حرص الهجان على المرور على العيادات الصحية بالمدارس والتأكُد من وجود زائرة صحية بجميع المدارس تحسباً لحدوث أي طارئ .
من جانبها أعلنت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية العامة للفصل الدراسي الأول يبلغ (113262)  طالبا، موزعين على (٤40) لجنة، و(1889) طالب للإعدادية المهنية موزعين على (9) لجان ، ولجنة واحدة  لعدد (٦) طلاب مكفوفين، و(4) لجان لعدد (50) طالب من الصم وضعاف السمع، وذلك على مستوى ١٢ إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن محافظة القليوبية.
وأشارت «إبراهيم»، إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة لتذليل أي عقبة تظهر أثناء امتحانات الشهادة الإعدادية،موضحة أنه يتم التواصل الفعلي مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية لحل أي مشكلة فور حدوثها. 

وعلى جانب آخر أضاف فضيلة الدكتور سعيد خضر، رئيس المنطقة الأزهرية بالقليوبية أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات شهادتي الابتدائية، والإعدادية الأزهرية هذا العام بلغ 12490 طالب، موزعين على 146 لجنة منها 107 لجنة للشهادة الإبتدائية، و39 لجنة للشهادة الإعدادية يؤدون الامتحانات في مادتي أصول الدين والعلوم للشهادة الإعدادية ومادتي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية للشهادة الابتدائية .
على جانب آخر كشف الدكتور سيد جلال، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، أنه تم تكثيف الانتشار الطبى الوقائى داخل المدارس التى يوجد بها لجان لامتحانات الشهادة الإعدادية، للتعامل مع أى حالات طارئة قد تظهر على الطلاب أو المراقبين.

وأشار «جلال»، إلى أنه تمت مضاعفة الأطقم الطبية والتأكيد على وجود المستلزمات الطبية اللازمة، واستيفاء دولاب الطوارئ، موضحا أنه تم إعداد غرفة عمليات للتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة بالتنسيق مع المستشفيات والعيادات التأمينية بالمحافظة لاستقبال أية حالات طارئة.

ترشيحاتنا