أخر الأخبار

تشكيل منتخب المغرب المتوقع أمام تنزانيا في كأس الأمم الإفريقية

المنتخب المغربي
المنتخب المغربي

يستهل المنتخب المغربي مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بمواجهة تنزانيا في المباراة التي تقام مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "لوران بوكو"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة في دور المجموعات بالبطولة القارية.

ويدخل أسود الأطلس اللقاء وعينه على الفوز فقط وتفادي مفاجآت الجولة الأولى بعد أن فشلت المنتخبات العربية في تحقيق الفوز بالبطولة بعد تعادل مصر مع موزمبيق، وتعادل الجزائر مع أنجولا، وخسارة تونس أمام ناميبيا.

في المقابل، يبحث منتخب تنزانيا تحت قيادة المدرب الجزائري عادل عمروش على تحقيق المفاجأة وخطف نتيجة إيجابية من أنياب أسود الأطلس.

تشكيل المغرب المتوقع:

حراسة المرمى: ياسين بونو

خط الدفاع: نصير يحيى عطية الله - رومان سايس - نايف أكرد - أشرف حكيمي

خط الوسط: سفيان أمرابط - أمين حارث - بلال الخنوس

خط الهجوم: يوسف النصيري - سفيان بوفال - حكيم زياش


موعد مباراة المغرب وتنزانيا

ومن المقرر أن تنطلق مباراة المغرب وتنزانيا في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر قناة beIN Sports HD 1 Max.

ومن جانبه أكد المدرب وليد الركراكي، جاهزية أسود الأطلس لضربة البداية أمام تنزانيا من أجل تحقيق الفوز للدخول في أجواء البطولة وتفادي مفاجآت الجولة الأولى .

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "المنتخب المغربي يتحلى بالواقعية، ولا بد أن نجيد التعامل مع الضغط. التحدي هنا مختلف في بطولة كأس الأمم. يجب توفر الانسجام بين اللاعبين وإسعاد المشجعين والتعامل مع الضغوط بذكاء".

وتابع: "المباراة الأولى دائمًا تكون مهمة للدخول بأجواء البطولة، سنخوضها للبحث عن الانتصار ورفع المعنويات.. منذ بداية المنافسة ظهر العديد من المفاجآت، لذلك علينا أن نتحلى بالواقعية، أمامنا تحديات كبيرة في البطولة، علينا التعامل مع الضغط، وهدفنا إسعاد الجمهور المغربي".

وواصل: "كأس العالم أصبحت ماضيًا، منذ بداية المنافسة في أمم إفريقيا، المواجهة ستكون صعبة ولدي ثقة كبيرة في اللاعبين".

ولا يزال أسود الأطلس، الذي يشارك في أمم أفريقيا 2023 بعد إنجازه التاريخي في كأس العالم 2022، يبحث عن لقب الأميرة السمراء للمرة الثانية في تاريخه بعد تتويجه بلقب 1967.

المنتخب المغربي، احتل المركز الرابع في مونديال قطر 2022 كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق ذلك الإنجاز، ليكون دافعا لأسود الأطلس لتحقيق اللقب الغائب منذ 48 عاما.

ويعول المنتخب المغربي على قائمة مدججة بالنجوم، وعلى رأسهم حارس الهلال السعودي ياسين بونو، أفضل حارس في قارة أفريقيا لعام 2023، والظهير الأيمن أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وحكيم زياش، لاعب جلطة سراي التركي، ونصير مزراوي، لاعب بايرن ميونخ الألماني، وسفيان أمرابط، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، ويوسف النصيري، مهاجم إشبيلية الإسباني.

ويشارك منتخب المغرب في المجموعة السادسة في كأس أفريقيا 2023، بجانب الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

ويستهل منتخب المغرب مشواره في دور المجموعات بمواجهة تنزانيا يوم 17 يناير، ثم يواجه منتخب الكونغو الديمقراطية يوم 21 يناير، فيما يختتم دور المجموعات بمواجهة زامبيا يوم 24 يناير.

وجاءت قائمة أسود الأطلس الذي اختارها وليد الركراكي، كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو – منير المحمدي – المهدي بنعبيد.

خط الدفاع: أشرف حكيمي – عبد الكبير عبقار – نايف أكرد - غانم سايس - يونس عبد الحميد - نصير مزراوي – يحيى عطية الله - رياض شادي - محمد الشيبي.

خط الوسط: سليم املاح - أمير رشادرسون - أسامة العزوزي – سفيان أمرابط – عز الدين أوناحي - بلال الخنوس – أمين حارث - إسماعيل صيباري.

الهجوم: حكيم زياش – طارق تيسودالي - أيوب الكعبي – عبد الصمد الزلزولي – أمين عدلي – يوسف النصيري – سفيان بوفال.

ترشيحاتنا