هبوط أسعار الذهب عالمياً واستقرارها محليا في بداية تعاملات الأربعاء 

ارشيفية
ارشيفية

يبحث كثيرا  من المستثمرين والراغبين في شراء المعدن الأصفر عن أسعار الذهب بشكل مستمر لاتخاذ قرار الشراء في الوقت المناسب. وذلك  للتحوط به كملاذ أمن ، ضد التضخم 

وشهدت أسعار الذهب العالمية تراجعا ملحوظا مع بداية تعاملات اليوم الأربعاء 17 يناير ، وفقدت الأوقية نحو 10 دولارات، خلال التداول ببورصة الذهب، لتتراجع عند مستوى 2018 دولار ، بعد إغلاق سابق عند مستوى 2028 دولار.

وعلى الصعيد المحلي مازالت أسعار الذهب عند مستوى ختام الأمس ، ولم يطرأ عليها أي تغيير ، بعد أن اختتمت الأسواق المحلية تعاملاتها، على ارتفاع بنحو 20 جنيهاً في الجرام ، بعد قفزات سعرية غير مسبوق على مدار تعاملات الأمس .

وسجل عيار 21 في  3370 جنيها ، بعد أن افتتح تعاملات الأمس عند مستوى 3350 جنيها ، وصعد خلال التعاملات إلى مستوى 3440 جنيها ثم تراجع ليتم تصحيح أسعار الذهب بالسوق المحلية نسبياً.

ونستعرض خلال السطور التالية آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر، وفقا للأسعار المعلنة من قبل شعبة الذهب ،دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى.

وتتراوح قيمة المصنعية لجرام الذهب ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام وقد تزيد قليلا وفقا للجهد المبذول في القطعة الذهبية بحسب تقديرات الشركة المنتجه له.

أسعار الذهب الآن

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 3851 جنيها.

سجل جرام الذهب عيار 21 سعر 3370 جنيها.

سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2888 جنيها.

وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2246 جنيهاً.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 26960 جنيها.

بلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب 2018 دولار.

يذكر أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد تراجعت بنسبة 0.9 %، وبنحو 30 جنيهاً في سعر الجرام، خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

بينما ارتفعت أسعار الذهب العالمية بنسبة 0.2 % خلال تعاملات الأسبوع  الماضي،  وصعدت الأوقية بنحو 4 دولارات ، بفعل تزايد المخاوف من تفاقم الصراع في منطقة الشرق الأوسط بسبب الضربات الجوية على اليمن، ما أدى إلى ارتفاع الطلب على الذهب باعتباره ملاذًا آمنًا.

ومازال التذبذب وعدم الاستقرار يخيم على أسعار الذهب  بسبب  التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط، والحرب في غزة، و الأزمة الروسية الأوكرانية ، لتضاف إليهم الضربات العسكرية الجوية باليمن، مما زاد من إقبال المستثمرين على الذهب كملاذ أمن.