أخر الأخبار

«تعليم القليوبية»: 113262 طالب بـ«الإعدادية» يؤدون امتحان التيرم الأول ..غدا الأربعاء

سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية

 

تنطلق صباح غد الأربعاء امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024.

تأتى الامتحانات برعاية الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، وإشراف سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

وفى هذا الإطار، أعلنت سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أن إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام يصل لنحو 113262 طالبا، موزعين على (440) لجنة امتحانية، وذلك على مستوى ١٢ إدارة تعليمية، بمختلف مراكز ومدن محافظة القليوبية.

وأضافت «سماح إبراهيم»، أنه تم الانتهاء من تجهيزات الكنترولات، واللجان الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة، والتأكيد علي ضرورة اتباع القواعد المنظمة لسير الامتحانات والالتزام ببث روح الطمأنينة في نفوس الطلاب.

وأضافت، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام مديرية التربية والتعليم، تعمل على مدار 24 ساعة لتذليل أي عقبة تظهر أثناء امتحانات الشهادة الإعدادية، مشيرة إلى أنه يتم التواصل الفعلي مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية لحل أية مشاكل قد تظهر فور حدوثها.

وأعلنت مدير «تعليم القليوبية»، أنه تم التنسيق التام بين كافة الجهات المعنية من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب، مشددة على عدم منع أى طالب من أداء الامتحان.

وشددت، على عدم السماح للطلاب باصطحاب الهواتف المحمولة، أو أى وسيلة أخرى تمكن أو تسهم فى الغش الإلكتروني، مع الالتزام بالزي المدرسي، والمظهر اللائق، وعدم ارتداء أى زي يخالف الزي المدرسى.

وأكدت مدير «تعليم القليوبية»، على ضرورة توفير الأمن والسلامة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر دون أية معوقات، كاشفا أهمية توفير الزائرة الصحية بجميع المدارس والأمن لتوفير سبل الدعم للطلاب.

ترشيحاتنا