الركراكي: تابعنا مفاجآت الجولة الأولى.. وهدفنا إسعاد الجماهير المغربية

وليد الركراكي
وليد الركراكي

أكد المدير الفني لمنتخب المغرب، وليد الركراكي، استعداد أسوط الأطلس لبداية مشوارهم في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، مشيرا إلى أهمية الفوز في المباراة الأولى للدخول في أجواء الكان.

ويستهل المنتخب المغربي مشواره في أمم أفريقيا 2023 بمواجهة تنزانيا يوم الأربعاء المقبل على ملعب "لوران بوكو".

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "المنتخب المغربي يتحلى بالواقعية، ولا بد أن نجيد التعامل مع الضغط. التحدي هنا مختلف في بطولة كأس الأمم. يجب توفر الانسجام بين اللاعبين وإسعاد المشجعين والتعامل مع الضغوط بذكاء".

وأضاف الراكراكي: "لدينا بعض الغيابات، لكن هذا المنتخب لا يعتمد على لاعب واحد أو اثنين، واليوم سأتخذ القرار النهائي بخصوص التشكيلة، وسأعتمد على اللاعبين الأكثر جاهزية مع التركيز أيضاً على وجود عناصر قوة على مقاعد البدلاء".

وتابع: "المباراة الأولى دائمًا تكون مهمة للدخول بأجواء البطولة، سنخوضها للبحث عن الانتصار ورفع المعنويات.. منذ بداية المنافسة ظهر العديد من المفاجآت، لذلك علينا أن نتحلى بالواقعية، أمامنا تحديات كبيرة في البطولة، علينا التعامل مع الضغط، وهدفنا إسعاد الجمهور المغربي".

وواصل: "كأس العالم أصبحت ماضيًا، منذ بداية المنافسة في أمم إفريقيا، المواجهة ستكون صعبة ولدي ثقة كبيرة في اللاعبين".

واستكمل: "اللاعبون تابعوا مباريات الجولة الأولى في باقي المجموعات، ورأوا مفاجآتها، سواءً تعادل مصر مع موزمبيق أو خسارة غانا أمام الرأس الأخضر، والآن نحن نبحث الكيفية التي سنخوض بها اللقاء".

وردا على تصريحات مدرب تنزانيا التي هاجم فيها الاتحاد المغربي، قال الركراكي: "لا تهمني مثل هذه الأمور أنا هنا للحديث عن كرة القدم فقط، كل ما هو خارج الملعب يخص الاتحاد المغربي لحماية حقوقنا".

ويشارك منتخب المغرب في المجموعة السادسة في كأس أفريقيا 2023، بجانب الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

ويستهل منتخب المغرب مشواره في دور المجموعات بمواجهة تنزانيا يوم 17 يناير، ثم يواجه منتخب الكونغو الديمقراطية يوم 21 يناير، فيما يختتم دور المجموعات بمواجهة زامبيا يوم 24 يناير.

وجاءت قائمة أسود الأطلس الذي اختارها وليد الركراكي، كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو – منير المحمدي – المهدي بنعبيد.

خط الدفاع: أشرف حكيمي – عبد الكبير عبقار – نايف أكرد - غانم سايس - يونس عبد الحميد - نصير مزراوي – يحيى عطية الله - رياض شادي - محمد الشيبي.

خط الوسط: سليم املاح - أمير رشادرسون - أسامة العزوزي – سفيان أمرابط – عز الدين أوناحي - بلال الخنوس – أمين حارث - إسماعيل صيباري.

الهجوم: حكيم زياش – طارق تيسودالي - أيوب الكعبي – عبد الصمد الزلزولي – أمين عدلي – يوسف النصيري – سفيان بوفال.

ترشيحاتنا