أمم أفريقيا 2023| مالي يصطدم بـ بافانا بافانا في بداية مشوارهما بالبطولة

إليو ديانج وتاو
إليو ديانج وتاو

يواجه منتخب مالي نظيره جنوب أفريقيا عند العاشرة مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة بكأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ 34 وتستضيفها كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

ويحتضن ملعب أمادو جون كوليبالي في مدينة كورهوجو، بدولة كوت ديفوار، المباراة المثيرة بين الفريقين، حيث يحاول كل منهما الظفر بنقاط المباراة الثلاث واحتلال صدارة المجموعة التي تضم إلى جوارهما زامبيا وتونس.

ويرغب البافانا بافانا في تحقيق انطلاقة قوية في ضربة البداية له بالبطولة الغائبة عن خزائنه منذ 1996، وغيابه عن النسخة الأخيرة، وذلك بعدما ظهر بشكل لافت للنظر في النسخة السابقة لها.

ويتسلح منتخب الدولة الكائنة في أقصى جنوب القارة بنجمها المحترف في صفوف النادي الأهلي بيرسي تاو والمتوج مؤخرا بجائزة أفضل لاعب داخل قارة أفريقيا في عام 2023 ويعد من أهم عناصر جنوب أفريقيا في موقعة الليلة.

ويعول هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا، على تاو، لأنه اللاعب الأكثر خبرة دولية بين زملائه بمشاركته في 41 مباراة والهداف الحالي لمنتخب بافانا بتسجيله 15 هدفا.

وبينما يضع منتخب مالي أماله على عدد من النجوم المحترفين في أوروبا مثل قائد الفريق هاماري تراوري مدافع ريال سوسيداد ويفيس بيسوما لاعب وسط توتنهام الإنجليزي وآداما تراوري مدافع هال سيتي الإنجليزي، كما يتواجد فى القائمة إليو ديانج لاعب وسط الأهلي.

ويبحث منتخب مالي للذهاب بعيدا في هذه النسخة من كأس الأمم الأفريقية 2023 والتي تعد المشاركة رقم 13 في مسيرته، حيث كان أقصى ما وصل له هو وصيف البطولة في عام 1972 .

ترشيحاتنا