«التموين» تدرس إضافة أبناء هذه الفئات إلى البطاقات التموينية| خاص 

موضوعية
موضوعية

إضافة الأبناء إلى البطاقات التموينية من أكثر ما يهم أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية والبالغ عددهم نحو 71 مليون مواطن، خاصة بعد إعادة طرحه مجددا.

وتدرس وزارة التموين في الوقت الحالي إضافة أبناء مستفيدي معاش تكافل وكرامة ، وكذلك معاش الضمان الاجتماعي إلى البطاقات التموينية الشهر المقبل، من الذين سبق لهم وتقدموا بطلبات لمكاتب التموين في وقت سابق.
 
 
حيث تتلقي مكاتب وزارة التموين ، طلبات إضافة المواليد إلى البطاقات التموينية، لبعض الفئات من الأولى بالرعاية ، وفقا لضوابط وشروط محددة، يحسب التوجيه الوزاري رقم 51  الصادر العام قبل الماضي.
 
 
وحددت وزارة التموين 5 فئات من أصحاب البطاقات التموينية، يحق لهم إضافة الأبناء  إلى البطاقة التموينية  وفقا للتوجيه الوزاري رقم 51 الصادر .
 
 
الفئات المستحقة لإضافة الأبناء 
 
1 -  مستحقي معاش تكافل وكرامه .
 
۲ - حاملي كارنيه الخدمات المتكامله
 
۳- مستحقي معاش الضامن الاجتماعي .
 
٤ - ابناء الشهداء وزوجه الشهيد 
 
ه - وأبناء الأسر البديلة وهم الأبناء بالتبني
 
شروط إضافة المواليد 
 
كما حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، لقبول طلب إضافة المواليد إلى البطاقات التموينية لبعض المستفيدين من الأسر الأولى بالرعاية ، توافر بعض الشروط على النحو التالي.
 
أن لا  يقل أعمار الأبناء المراد اضافتهم إلى البطاقة التموينية عن 4 سنوات .
 
 وأن يكون  الحد الأقصى للمستفيدين على البطاقة التموينية بعد الاضافات 4 أفراد .
 
لا يحق للبطاقة التموينية المتضمنة 4 أفراد  إضافة المواليد.
 
 
وكان  وزير التموين، أصدر في الثامن من ديسمبر عام 2022 ، توجيه وزاري  رقم 51، يقضي باستقبال طلبات إضافة المواليد من المواطنين لأربعة فئات من أصحاب البطاقات التموينية.
 
وجاء في المادة الأولى، أنه يتم التنبيه على مديريات التموين، بإخطار مكاتب التموين التابعة لها باستلام الطلبات من المواطنين، و التي ينطبق عليهم القواعد التالية :
 
1- اصحاب مستحقي معاش تكافل و كرامة
2- حاملي كارت الخدمات المتكاملة
3- مستحقي معاش التضامن الاجتماعي
4- ابناء الشهداء و زوجة الشهيد و أبناء الأسر البديلة
 
على الا يقل اعمار الأبناء المراد اضافتهم عن اربع سنوات .
 
المادة الثانيه يقوم المكتب التمويني بتجميع هذه الطلبات و المستندات و ارسالها الى مديريات التموين و مرفق بها كشوف معتمده cd على الاتزيد البطاقه عن 4 افراد موضحاً بها الآتي" "اسم صاحب البطاقه، الؤقم القومى، رقم البطاقه التموينيه، عدد افراد البطاقه، و الافراد المراد اضافتهم و ارقمهم القومية".
 
المادة الثالثه نرسل هذه الطلبات و الكشوف و المستندات مرفق بها cd أسبوعيا عن طريق مدير المديريه التموينيه لديوان عام الوزاره الي مكتب مستشار الوزير لنظم المعلومات.
 

 

ترشيحاتنا