أخر الأخبار

فراعنة السلة يتوج بلقب البطولة العربية بالفوز على ليبيا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 


توج المنتخب القومى لكرة السلة بالمركز الاول بالبطولة العربية لكرة السلة المقامة على مجمع صالات ستاد القاهرة الدولي  وذلك بعد الفوز على منتخب ليبيا بنتيجة 87- 62 فى ختام البطولة ، ليتوج منتخب الفراعنة  بالبطولة العربية للمرة الـ 13 في تاريخه

وكان قد صعد فراعنة السلة  إلى النهائي بعد فوزهم  على منتخب الإمارات بنتيجة 114/78 لمواجهة منتخب ليبيا الذى تاهل إلى النهائي بعد الفوز على تونس في دور نصف النهائي الآخر 70/64.

وجاء المنتخب المصري في صدارة مجموعته بعد تحقيق العلامة الكاملة في المباريات التي خاضها حيث فاز المنتخب المصري في الجولة الأولى على الإمارات بنتيجة 94/46، كما فاز على الكويت في الجولة الثانية بنتيجة 92/41 ثم تغلب على تونس 85/63 والمغرب 76/53. 

وتضم قائمة المنتخب في البطولة كل من، أحمد عادل دولا، احمد ياسر مودى، كريم حاتم، إيهاب أمين، يوسف شحاته، عمرو الجندي، عمرو زهران، أحمد ياسر ريحان، عمر هشام، أنس أسامة، عمر طارق، خالد عبدالناصر، هيثم كمال، علي أحمد. 

ويقود المنتخب المصري للرجال في البطولة العربية، الثلاثي وائل بدر المدير الفني، ومحمد سليم المدرب المساعد، بالإضافة إلى رامي جنيدي، وأحمد منير وذلك خلفًا للكندي روي رانا الذي انتهى عقده مع الفراعنة أغسطس الماضي. 

وياتى  المنتخب الوطني فى صدارة المنتخبات الأكثر تتويجًا بالبطولة العربية برصيد 12 بطولة وحصد المنتخب آخر لقب في 2016.

ترشيحاتنا