ارتفاع أسعار الذهب العالمية والأسواق تترقب قرار الفيدرالي الأمريكي

أرشيفية
أرشيفية

استأنفت بورصة الذهب العالمية، التداول على الأوقية، بعد انتهاء عطلتها الأسبوعية،والكريسماس، وشهدت الأوقية ارتفاعات محدودة خلال الساعات الأولى من عودة التداول.

حيث ارتفعت أسعار الذهب العالمية، مع عودة التداول ببورصة الذهب، بنحو 6 دولارات ، لتسجل الأوقية 2068 دولار ، بعد إغلاق سابق عند 2062 دولار ،في ظل ترقب الأسواق لمصير الفائدة.


 حيث تترقب أسواق الذهب اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم ، وسط تزايد التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال الربع الآول من العام 2024.

 

 وكانت بورصة الذهب العالمية ، قداختتمت تعاملات الأسبوع الماضي مساء الجمعة، على ارتفاع بنحو 9 دولارات للأوقية، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 2053 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2062 دولارًا.

 

جدير بالذكر أن  أسعار الذهب العالمية قد شهدت ارتفاعاً بنحو237 دولارًا، وبنسبة 13% ،خلال تعاملات العام الماضي 2023، بفعل تراجع الدولار، وارتفاع الطلب على الملاذ الآمن ، ليحقق أفضل أداء سنوي في ثلاثة سنوات .

حيث افتتحت الأوقية التداول ببورصة الذهب العالمية في بداية العام الماضي عند مستوى 1825 دولارًا، واختتمت تعاملات العام عند مستوى 2062 دولارًا.


ومازالت أسعار الذهب تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، والأزمة الروسية الأوكرانية، حيث يقبل الكثير من المستثمرين على التحوط بالذهب كملاذ أمن في أوقات الحروب والأزمات الاقتصادية.

 

 

ترشيحاتنا