أخر الأخبار

جوائز قياسية لبطولة أستراليا المفتوحة

بطولة أستراليا المفتوحة
بطولة أستراليا المفتوحة

يستعد نجوم ونجمات التنس للحصول على جوائز ضخمة، خلال مشاركتهم في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة، اليوم الجمعة، عن زيادة قياسية في جوائز المسابقة، التي تقدر بملايين الدولارات.

وقال المنظمون إن مجموع الجوائز سيرتفع بمعدل قياسي، يبلغ 10 ملايين دولار أسترالي (85ر6 مليون دولار أمريكي)، أي بزيادة تصل إلى 13% مقارنة بإجمالي جوائز المسابقة في النسخة الماضية.

ويعني ذلك أن يصل إجمالي الجوائز، في النسخة المقبلة، إلى 5ر86 مليون دولار للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وسيتم منح أكبر دفعة للاعبين الذين يودعون المسابقة من التصفيات، ومن الأدوار الأولى، في منافسات الفردي والزوجي، بزيادة تتراوح من 13% إلى 20%، على أن تزداد قيمة الجوائز مع توالي الأدوار.

ومن المقرر أن يحصل الفائز بلقب منافسات الفردي على 15ر3 مليون دولار، بينما سينال الوصيف 72ر1 مليون دولار.

في المقابل، سيحصل الخاسرون في التصفيات المؤهلة للدور الأول على 31250 دولارا أمريكيا، بزيادة 20% عن النسخة الماضية للمسابقة، بينما سينال المتأهلون للدور قبل النهائي ما يقل قليلا عن مليون دولار أمريكي.

وأشارت اللجنة المنظمة للبطولة إلى أن إجمالي الجوائز، ارتفع بأكثر من الضعف مقارنة بنسخة عام 2015، التي بلغ مجموع جوائزها 40 مليون دولار.

وقال كريج تيلي، مدير بطولة أستراليا المفتوحة، في بيان: "قمنا بزيادة الجوائز المالية لكل دور في المسابقة، مع توفير زيادات كبيرة في الأدوار التمهيدية والأدوار الأولى لمنافسات الفردي والزوجي".

وأضاف تيلي "نريد أن نضمن أن تظل بطولة أستراليا نقطة انطلاق لموسم التنس العالمي، وأن يتمتع اللاعبون وأطقمهم الفنية بكل ما يحتاجونه لمساعدتهم على تقديم أفضل ما لديهم، ومواصلة الاستمتاع بإحدى مسابقات جراند سلام المبهجة".

ومن المقرر أن تقام النسخة المقبلة من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، خلال الفترة من 14 إلى 28 يناير، بمدينة ملبورن الأسترالية.
 

ترشيحاتنا