ندوة عربية في القاهرة لمناصرة القضية الفلسطينية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

في إطار مناهضة جرائم الإبادة الجماعية والتهجير القسري للشعب الفلسطيني في غزة، أقامت منظمة رسل السلام اليمنية ، الندوة العربية لمناصرة القضية الفلسطينية بالتعاون مع المركز العربي لحقوق الإنسان ومشاركة جامعة الدول العربية وبرعاية من السفارة اليمنية بالقاهرة ، اليوم الأربعاء.

وتناولت الندوة ، القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في ضوء اختلال النظام العالمي وانحياز القوة الدولية للمحتل في مخالفة لكل القوانين الدولية وادعاءات حقوق الانسان وازدواجية المعايير الدولية في التعامل مع القضايا و الاحداث التاريخية.

واستعرضت الندوة العديد من أوراق العمل التى قدمها مسؤولون وباحثون وأكاديميون تناولت القضية من أبعادها المختلفة وسط حضور واسع من الدبلوماسيين والمسؤولين والصحافة ووسائل الإعلام العربية.

ركزت الندوة على الضغط لإيقاف العدوان على غزة ومواجهة مشروع التهجير القسري لأبناء غزة خارج اراضيهم وتعزيز الجهود المصرية وقرارات القمة العربية الاستثنائية بشأن الوضع في قطاع غزة.
توصيات الندوة العربية

وعرضت منظمة رسل السلام اليمنية والمجلس العربي لحقوق الانسان توصيات الندوة العربية لمناصرة القضية الفلسطينية العادلة وهى :

أولاً طلب الوقف الفوري العاجل لإنتهاكات الكيان الصهيوني في قطاع غزة.

ثانياً المطالبة بسرعة وتعزيز وزيادة المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ثالثاً: تعزيز جهود الملاحقة الجنائية الدولية لمحاكمة مسئولى الكيان الصهيوني القاتلين وإدراجهم على قوائم ترقب الوصول لكافة المطارات الدولية وفي مقدمتهم مطارات الدول العربية.

رابعاً : تشكيل لجنة خبراء قانونية وإعلامية لطرق أبواب المحاكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية وكافة المنظمات الدولية ذات الصلة.

خامساً : تبنى حملة إعلامية عربية من أجل توثيق ونشر وبث واعداد مواد إعلامية لفضح الكيان الصهيوني وجرائمه المستمرة من خلال كافة وسائل الاعلام المعتادة والجديدة ووسائل التواصل الاجتماعي القاهرة.

 

ترشيحاتنا