حصاد 2023| الإسماعيلي في دوامة.. وزد على الطريق الصحيح 

نادي الأسماعيلي
نادي الأسماعيلي

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2023 لنودع عامًا مليئًا بالأحداث المهمة على صعيد القطاع الرياضي في مصر، سواء في كرة القدم أو الألعاب الأخرى.

البداية هنا مع النادي الإسماعيلي «برازيل الكرة المصرية» الذي يعاني منذ عدة مواسم، ولم يختلف الوضع في قلعة الدراويش في العام الماضي عما سبقه من المواسم.

حيث تعاني القلعة الصفراء من سوء النتائج والصراع على البقاء في الدوري الممتاز، وكذلك سوء الاستقرار الفني والإداري.

تناوب على الندي الإسماعيلي أكثر من جهاز فني  ويعد آخرهم إيهاب جلال الذي يعاني أيضًا مع النادي الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الحادي عشر برصيد 40 نقطة.

ويتواجد حاليا الدراويش في المركز الخامس عشر برصيد 7 نقاط بعد مرور 9 جولات حقق خلالها الفوز في مباراتين وتعادل في أخرى وخسر في 6 مناسبات.

وشهد عام 2023 وبالتحديد في شهر أغسطس الماضي، انتخابات جديدة في الإسماعيلي بعد رحيل مجلس إدارة الإسماعيلي المنتخب السابق برئاسة يحيى الكومي وتولى بعده لجنة مؤقتة برئاسة أبو بكر الحديدي.

ويتولى حاليًا مجلس إدارة جديد، برئاسة المهندس نصر أبو الحسن، وفرج عمران نائب الرئيس، والمحاسب مصطفى شله أمين صندوق النادي بالإضافة إلى شوقي عوض، وأحمد فهيم، وأحمد عبد الرحمن، ومحسن عبد المسيح بعضوية مجلس الإدارة فوق السن، ومحمد جمال بعضوية تحت السن.

زد على الطريق الصحيح

يعتبر عام 2023 عامًا سعيدًا على نادي زد والذي تمكن خلاله من الصعود إلى الدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه بمسماه الجديد، وبالتحديد في شهر يونيو الماضي بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية التي تضم فرق القاهرة والقناة بدوري الدرجة الثانية، بعد منافسة شرسة مع نادي وادي دجلة.

ونجح زد في التعاقد مع 20 لاعبًا قبل انطلاق الدوري الممتاز سواء من لاعبين محليين أو محترفين وهوما جعله في المركز الثاني برصيد 16 نقطة من 8 مباريات وله لقاء مؤجل، بعدما فاز في 4 مباريات وخسر في 4 أيضًا، ولم يخسر قط بعد مرور 9 جولات بالدوري.

ترشيحاتنا