«التعاون الإسلامي» ترحب بإعلان التوصل إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام في اليمن 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

رحبت  الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بالبيان الصادر عن  المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرع بشأن التوصل إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام  في اليمن .

وجددت الأمانة العامة  التأكيد على وقوف منظمة التعاون الإسلامى الدائم  مع اليمن وشعبه ، وحرصها  على تشجيع الأطراف اليمنية على الحوار البناء للتوصل إلى حل سياسي شامل ودائم برعاية الأمم المتحدة، يضع حدا لمعاناة الشعب اليمنى، ويمكنه من توجيه جهوده وقدراته نحو استتباب الأمن والإستقرار ، ودفع التنمية الشاملة والمستدامة تحقيقا لتطلعاته . 

كما رحَّبت رابطة العالم الإسلامي بالبيان الذي أصدره المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن بشأن التوصل إلى خارطةِ طريقٍ لدعم مسار السلام في اليمن.

وفي بيانٍ للأمانة العامة، جدَّدت الرابطة التأكيدَ على وقوفها مع اليمن وشعبه العزيز، داعيةً الأطراف اليمنية إلى تغليب المصلحة العليا لبلادهم، وسلوك مسار الحوار الجاد والفاعل، الذي يفضي إلى التوصل إلى حلٍّ سياسيٍّ شاملٍ ودائمٍ يحقق تطلعات الشعب اليمني في الاستقرار والتنمية والازدهار.

كان المبعوث الأممي إلى اليمن أعلن، السبت، توصل الأطراف المتحاربة إلى اتفاق يقضي بوقف جديد لإطلاق النار والبدء في عملية سلام برعاية الأمم المتحدة، بعد سلسلة من المفاوضات في السعودية وسلطنة عُمان.