أخر الأخبار

جوارديولا في كأس العالم للأندية «استثنائي».. بطل مع 3 فرق والأكثر تتويجًا باللقب

جوارديولا
جوارديولا

 قاد الإسباني بيب جوارديولا المدير ‏الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، للتتويج بلقب بطولة كأس العالم للأندية، بعد الفوز على فلومينينسي الإنجليزي، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة، في نهائي البطولة.

ونجح جوارديولا، في قيادة مانشستر سيتي للتتويج باللقب الأول في تاريخه، ليكون شاهدًا على الفوز في نهائي كأس العالم للأندية برباعية نظيفة، للمرة الثانية في تاريخه، حيث سبق وقاد برشلونة قبل 12 عامًا للتتويج باللقب على حساب سانتوس البرازيلي وقتها بالنتيجة نفسها عام 2011.

وحصد مانشستر سيتي، لقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، لكن جوارديولا صعد على منصة التتويج بالبطولة كمدرب للمرة الرابعة في مسيرته التدريبية.

ونجح المدرب الإسباني في التتويج بكأس العالم للأندية 4 مرات، بواقع مرتين مع برشلونة ومرة مع بايرن ميونيخ وأخيرًا واحدة مع مانشستر سيتي بطل أوروبا في النسخة الماضية.

وتعد هذه المشاركة هي ثاني أفضل مشاركة لمدرب مانشستر سيتي في مونديال الأندية بعد نسخة 2011، حيث نجح برشلونة وقتها في تسجيل 8 أهداف دون أن يستقبل، بينما السيتي سجل 7 أهداف مع شباك نظيفة، بواقع هدف واحد أقل عن النسخة التي مر عليها 12 عامًا.

وأكمل مانشستر سيتي الذي يقوده الإسباني بيب جوارديولا، الخماسية التاريخية بعد الفوز بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، وأخيرًا كأس العالم للأندية. 

وتأهل مانشستر سيتي، إلى نهائي مونديال الأندية، بعد الفوز على أوراوا ريد دياموندز الياباني 3-0، في نصف النهائي، من توقيع ماريوس هويبراتين بالخطأ في مرماه وماتيو كوفاسيتش بالإضافة إلى برناردو سيلفا.

وفي المقابل تخطى فلومينينسي البرازيلي، الدور نصف النهائي على حساب الأهلى بطل إفريقيا، بهدفين دون رد، سجلهما جون أرياس وجون كينيدي.

ترشيحاتنا