هل تتصدر رومانسية الأفلام الجديدة لمؤلف "هيبتا" شباك التذاكر

فيلم هيبتا
فيلم هيبتا

النجاح الكبير لفيلم "هيبتا" عام 2014 دفع صناعه وقتها للتصريح بوجود جزء ثاني له، وبعد مرور عقد من الزمان عاد الحديث مجددا عن الشروع في العمل على الجزء الثاني مع نفس مخرج الجزء الأول، أتى ذلك تزامنا مع تحويل أعمال أدبية أخرى لذات المؤلف محمد صادق إلى أفلام روائية طويلة، فهل يحتمل الجزء الأول منه جزءاً جديداً وهو يمثل مراحل عمرية مختلفة ومحطات في حياة أستاذ جامعي؟، هذا ما نكتشفه عند الانتهاء من تنفيذه. 

فقد حقق فيلم "هيبتا" للمخرج هادي الباجوري نجاحا عند عرضه عام 2014 بدور العرض المصرية والعربية، وقام بطولته ماجد الكدواني وياسمين رئيس، دينا الشربيني، وعمرو يوسف، أحمد داود، ونيللي كريم، أحمد بدير، وجميلة عوض، أحمد مالك… وقدمت أغنية الفيلم دنيا سمير غانم بعنوان "حكاية واحدة"، وحققت انتشارا ونجاحا كبيرا وقتها. 

دارت أحداث الجزء الأول من الفيلم حول الدكتور شكري مختار (ماجد الكدواني) اختصاصي علم النفس والذي يقرر أن يقدم محاضرة أخيرة، ويقوم من خلال محاضرته بالإجابة على أحد الأسئلة من الحضور وهو كيفية حدوث الحب، فقام بشرح المراحل السبعة للحب من خلال أربع قصص عاطفية في مراحل عمرية مختلفة وتفاوت أزماتها. 

موخراً نشر محمد صادق صورة له من كواليس تصوير واحدا من أعماله الأدبية التي تحولت إلى الشاشة الكبير وكتب معلقًا: كل خطوة في الحلم ليها طعمها.. ما فيش حاجة بتيجي سهلة رواية "بضع ساعات في يوم ما"، الرواية اللي رجعتني للكتابة بعد ما كنت فقدت الأمل، هي الرواية اللي اتحولت بعد هيبتا عشان أبدأ معاها مشوار أول سيناريو كامل، ويخرجه مخرج رائع زي المخرج عثمان أبو لبن، مبسوط بكل خطوة وبكل حلم كان بعيد وبيقرب، بدعي ربنا خطوات الفيلم تكمل على خير، ونشوفه سوا في السينما لما ينزل إن شاء الله قريباً". 

وينتظر "صادق" تقديم 3 من رواياته الرومانسية عبر شاشات السينما، البداية ستكون مع فيلم "بضع ساعات فى يوم ما" المأخوذ عن روايته التى تحمل الاسم ذاته، فى دور العرض المصرية 18 يناير 2024. وتدور الأحداث حول مجموعة من القصص الرومانسية والاجتماعية، التى تجمع بين شخصيات العمل فى 8 ساعات فقط هى زمن الأحداث الدرامية للفيلم، يقوم ببطولته هشام ماجد، هنا الزاهد، مى عمر، أحمد السعدنى، وعائشة بن أحمد، مايان السيد، خالد أنور، والفنان محمد سلام.. إخراج عثمان أبو لبن. 

كما سيتم تقديم رواية "حدوتة الأيام الباقية" فى السينمات خلال العام المقبل، بطولة أحمد حاتم، مريم الخشت، مراد مكرم، حنان سليمان، واللبنانية كارمن بصيص، إخراج عثمان أبو لبن أيضاً، بينما الجزء الثاني لفيلم "هيبتا" يشارك في كتابة السيناريو محمد صادق مع السيناريست محمد جلال، النص تم الانتهاء منه منذ ثلاثة سنوات ويقوم بإخراجه هادي الباجوري. 

 

ترشيحاتنا