«أنت أحلي بدون سكر» .. حملات توعوية لـ«تأمين صحي القليوبية» لمرضى السكري

جانب من فعاليات حملة التوعية
جانب من فعاليات حملة التوعية

نظمت عيادة النيل الشاملة التابعة لفرع القليوبية للتأمين الصحي، سلسلة من الحملات التوعوية لمرضى السكر، وذلك تحت شعار «لأنك سكر.. فأنت أحلى بدون سكر».

جاءت الحملة التوعوية بإشراف الدكتور ناير ناجي سليمان، مدير المنطقة الطبية الأولى بفرع القليوبية للتأمين الصحي، والدكتور محمد مصطفى، مدير التدريب بالفرع والدكتور محمد صلاح، مدير عيادة النيل الشاملة.

وأوضح الدكتور ناير ناجي سليمان، مدير المنطقة الطبية الأولى بفرع القليوبية للتأمين الصحي، أن الحملة تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي لمرض السكري، مشيرا إلى أن الحملة التوعوية سلطت الضوء على أهمية متابعة مرض السكري، باعتباره المرض الصديق.

وكشف الدكتور ناير ناجي سليمان، أن الحملة استهدفت أيضا التأكيد على حصول مرضى السكري علي الرعاية الصحية الكاملة، والتشخيص المبكر من خلال اختبارات بسيطة تسمح بالتدبير العلاجي لآثاره، والوقاية منها في الوقت المناسب، وما يجب فعله على المستويين الجماعي والفردي، لتمكين المرضى من الحصول على خدمات أفضل للوقاية من هذا المرض وتشخيصه وعلاجه.

من جانبه أكد الدكتور سيد جلال، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحي، أن تشخيص السكري، والتدبير العلاجي له على مستوى العيادات الخارجية، أمر بالغ الأهمية من أجل التدخل المبكر، والتدبير العلاجي الفعال، لضمان تحقيق نتائج صحية أفضل، بالإضافة إلى أن الكشف المبكر يعمل على الحد من عبء المضاعفات على المدى البعيد، والرعاية الخاصة بالسكري تمد المرضى بدعم شامل، فتحسن التدبير العلاجي للسكري والعافية بوجه عام.

وأضاف «جلال»، قائلا : «المتعايش مع السكري يحتاج رعاية طويلة الأمد تراعي احتياجاته الخاصة، وتكون استباقية ومستدامة، وحين نعطي الأولوية للتدخل المبكر، نستطيع التخفيف من أثر السكري على الأفراد وتعزيز أثر الصحة العامة بوجه عام».

جدير بالذكر أن الحملة التوعوية جاءت للتأكيد على حرص الهيئة العامة للتأمين الصحي، وفرع القليوبية، تجاه مرضى السكري، باعتبارهم يستحقون العناية، والاهتمام، والمشاركة الاجتماعية، وتوحيد الجهود للتوعية والممارسات الصحية، كرسالة هامة بمناسبة اليوم العالمي لمرضي السكر، بالإضافة إلى أهمية تمكين المرضى من الحصول على خدمات أفضل للوقاية من هذا المرض وتشخيصه وعلاجه.

 

على جانب آخر نظمت المنطقة الطبية الأولى بفرع القليوبية للتأمين الصحي، احتفالية لتكريم وفاء فودة، بقسم الإحصاء، لبلوغها السن القانوني للمعاش.

جاءت الاحتفالية بحضور الدكتور سيد جلال، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحي، والدكتور ناير ناجي سليمان، مدير المنطقة الطبية الأولى بالفرع، وماجد عبدالحكم، مدير الشئون القانونية بالفرع، والدكتور محمد صلاح، مدير عيادة النيل الشاملة، والدكتورة آلاء أحمد، مدير عيادة نصار الشاملة، ورفعت سكر، مدير الشئون المالية والإدارية بالمنطقة الطبية الأولى.


 

ترشيحاتنا