يوفنتوس يخطط لمواصلة الضغط على إنتر أمام جنوى

يوفنتوس
يوفنتوس

وكالات

يطمح يوفنتوس إلى مواصلة الضغط على إنتر المتصدر، عندما يحل ضيفا على جنوى الجمعة في افتتاح المرحلة ال16 من بطولة الدوري الإيطالي.

وهذه هي المرة الثالثة تواليا التي يملك فيها يوفنتوس فرصة انتزاع الصدارة ولو مؤقتا من إنتر بعدما فعلها في المرحلتين السابقتين بانتصارين بشق النفس على مونزا 2-1 ونابولي حامل اللقب 1-0، قبل أن يستعيدها النيراتزوري بفوزه على نابولي بثلاثية نظيفة وأودينيزي برباعية نظيفة.

ويتقدم إنتر (38 نقطة) على يوفنتوس (36 نقطة) في الترتيب، ويبدو أنهما أبرز المرشحين للمنافسة على لقب هذا الموسم في ظل ابتعادهما عن أقرب المنافسين ميلان الثالث (29) وروما الرابع (25).


ويملك يوفنتوس فرصة الاحتفاظ بالصدارة لأكثر من 24 ساعة لأن إنتر سيلعب الأحد في قمة صعبة أمام لاتسيو الفريق السابق لمدربه سيموني إنزاجي.
 
"مواصلة التحسن خطوة خطوة"

ويبدو يوفنتوس مرشحا بقوة إلى تحقيق الفوز الثالث تواليا عندما يزور جنوى الرابع عشر والذي لم يذق طعم الانتصار في مبارياته ال3 الأخيرة.

وعانى فريق "السيدة العجوز" الأمرين في مباراتيه الأخيرتين واحتاج إلى هدفين لمدافعه الواعد فيديريكو جاتي، الأول كان قاتلا في مرمى مونزا في الوقت بدل الضائع، والثاني كان الوحيد لفريقه في مرمى نابولي.

وقال مدربه ماسيميليانو أليجري عقب حسم القمة أمام نابولي في تصريح لمنصة "دازن" للبث التدفقي: "الفوز هذا المساء كان مهما جدا، لأننا وضعنا نابولي خلفنا بفارق 12 وهذه نتيجة رائعة".

وأضاف "أما بالنسبة للأحلام والاسكوديتو، فنحن بحاجة إلى مواصلة التحسن خطوة بخطوة، خاصة عندما نرتكب الكثير من الأخطاء".

ويستفيد يوفنتوس على أكمل وجه من غيابه عن المسابقات الأوروبية، حيث يحقق نتائج رائعة هذا الموسم بقيادة أليجري الذي اختارته رابطة الدوري أفضل مدرب في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وكان أليجري صرح الأسبوع الماضي أن فريقه لديه "هدف واضح وهو العودة إلى دوري أبطال أوروبا".

إنتر للتشبث بالصدارة

ويأمل إنتر في مواصلة هيمنته وتشبثه بالصدارة عندما يحل ضيفا على لاتسيو في الملعب الأولمبي.

ويضرب رجال المدرب إنزاجي بقوة هذا الموسم حيث يملكون أفضل خط هجوم برصيد 37 هدفا، بينها 14 هدفا لقائده ومتصدر قائمة الهدافين الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، وأفضل خط دفاع حيث استقبلت شباكهم سبعة أهداف فقط.

وقال مارتينيز عقب الفوز الكبير على أودينيزي "من المهم الرد على يوفنتوس الذي يقف خلفنا، ليس من السهل اللعب بعدهم".

وأضاف "أنا فخور وأتمنى أن أسجل الكثير، الشيء المهم هو مساعدة زملائي في الفريق. لا أهتم كثيرا بمن يسجل، الشيء المهم هو الاستمرار على هذا النحو".

ويدخل إنتر مواجهة الأحد على وقع تعادله السلبي على أرضه أمام ريال سوسييداد الإسباني الثلاثاء حيث فشل في إنهاء دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في صدارة مجموعته، وبالتالي يواجه خطر مواجهة كبار القارة العجوز في ثمن النهائي على رأسهم مانشستر سيتي في إعادة لنهائي الموسم الماضي وريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني.

ويعول جاره ميلان الثالث على معنوياته العالية عقب انتزاعه بطاقة ملحق الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي، وذلك من أجل استعادة التوازن عندما يستضيف مونزا التاسع الأحد.

وحقق ميلان الذي خسر أمام أتالانتا في المرحلة الماضية، فوزا غاليا على مضيفه نيوكاسل 2-1 الأربعاء خوله فرصة مواصلة مشواره القاري عبر مسابقة "يوروبا ليج".

من جهته، يأمل نابولي حامل اللقب، في العودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين عندما يستضيف كالياري السادس عشر السبت.

ويخوض الفريق الجنوبي المباراة بمعنويات عالية عقب حجزه بطاقة الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويلعب السبت أيضا ليتشي مع فروزينوني، وتورينو مع إمبولي، والأحد أيضا أودينيزي مع ساسولو، وفيورنتينا مع فيرونا، وبولونيا مع روما، على أن تختتم المرحلة الإثنين بلقاء أتالانتا مع ساليرنيتانا.

ترشيحاتنا