استثمر أموالك في الذهب بهذه الطريقة

أرشيفية
أرشيفية

يظل الذهب هو الملاذ الآمن ، ومخزن هام للقيمة ، للحفاظ على المدخرات ، يلجأ إليه الكثير من المواطنين  بهدف الاستثمار الأمن، حيث أنه أحد الوسائل الملائمة لحفظ الأموال و المدخرات.

ويعد الذهب وسيلة للتحوط ضد التضخم، ويمكن الاستثمار في المعدن الأصفر بشراء السبائك الذهبية والعملات  لسهولة تخزينها ، أو شراء أسهم شركات تعدين الذهب أو الشركات العاملة في مجال إنتاج المعدن النفيس.

 ويفضل عند الاستثمار في الذهب شراء السبائك والجنيهات الذهبية عن المشغولات ، نظرا لتمتع السبائك الذهبية وجنيهات الذهب بميزات تزيد من زيادة الطلب عليهما،  أهمها انخفاض قيمة المصنعية، علاوة على  إمكانية  استرجاع جزء من قيمة المصنعية عند بيعه للصائغ مرة أخرى.

  ويتم صناعة  الجنيه الذهب من عيار الذهب 21، وبزن 8 جرامات،  بنسبة نقاء  حوالى87.5% والباقي من النحاس، هذا ، بالإضافة إلى توفر أوزان أخرى منه مثل النصف جنيه الذهب، بوزن 4 جرامات، وهناك ربع الجنيه بوزن جرامين من الذهب عيار 21.

وتبلغ  قيمة مصنعية الجنيه الذهب نحو 50 جنيهاً عن كل جرام، بإجمالي 400 جنيه ، ويسترد منها مبلغ 20 جنيه ( كاش باك) عند إعادته إلى الصائغ وبيعه، بشرط اعادته بالغلاف ونفس حالة الشراء.

و تصنع سبيكة الذهب بمختلف أنواعها و اوزانها من عيار 24،  وهي ذهب خالص ،وتختلف اوزانها بدءاً من وزن ربع جرام  وحتى سبيكة بوزن ألف جرام .

وتختلف قيمة مصنعية سبائك الذهب وفقا لوزن السبيكة، وكلما زاد وزن السبيكة، انخفضت قيمة مصنعيتها، والتي تتراوح بين 20 إلى 55 جنيها للجرام .

وتعد سبيكة الذهب وزن ربع جرام أحدث منتج مصانع وشركات الذهب هذا العام ، بينما تبدأ وزن السبائك الأخرى من جرام وحتى 1000 جرام ، على النحو التالي

 السبيكة الذهب وزن 1 جرام  .
 
سبيكة الذهب وزن 2.5 جرام
 
 سبيكة الذهب وزن 5 جرامات
 
 سبيكة الذهب وزن 10 جرامات
 
سبيكة الذهب وزن 20 جراما .
 
أونصة الذهب وزن 31.1 جرام  .
 
 سبيكة الذهب وزن 50 جراما  .
 
 سبيكة الذهب وزن 100 جرام  .

سبيكة الذهب وزن  نصف كيلو جرام .

سبيكة الذهب وزن كيلو جرام.