«القومي للمرأة»: 2000 متابع ميدانى لرصد المشاركة فى الانتخابات فى 5428 قرية 

المجلس القومى للمرأة
المجلس القومى للمرأة

أصدر المجلس القومى للمرأة، تقرير غرفة العمليات المركزية للمتابعه الميدانية، للكشف عن جهود المتابعين الميدانيين للمجلس لمتابعة مشاركة المرأة بالانتخابات الرئاسية 2024 ، منذ انطلاق الانتخابات الرئاسية وحتى الان.

حيث بلغ إجمالى عدد القرى التى وصل لها المتابعين الميدانيين 5428 قرية على مستوى كافة المحافظات بإجمالى عدد اللجان12151 لجنة .

وشارك فى عمليات المتابعة الميدانية لرصد مشاركة المرأة فى الانتخابات الرئاسية بمختلف المحافظات حوالى 2000 متابع ميدانى على مستوى محافظات الجمهورية.
    
وأشارت  إيزيس محمود رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية، إلى أن المجلس أطلق مرحلة جديدة من حملة طرق الأبواب "بلدي امانة" سبقت الانتخابات الرئاسية في الداخل، لحث السيدات على المشاركة والادلاء بأصواتهن، موضحة أن المجلس يتابع ميدانيا الانتخابات، من خلال فرق متابعين ميدانيين يصل  عددهم الى مايقرب 2000 متابع على مستوى محافظات الجمهورية.

كما أشارت إلى وجود غرفة عمليات مركزية للمتابعه الميدانية بالتعاون مع فروع المجلس بالمحافظات لمتابعة سير العملية الانتخابية .

والمجلس القومي للمرأة على تواصل بصورة مباشرة مع غرف العمليات المركزية بكل من (الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة التنمية المحلية ) للإخطار بأي معوقات يرصدها المتابعين على مدار أيام الانتخابات.
وذكرت أمل عبدالمنعم مدير مكتب الشكاوى بالمجلس القومى للمرأة : أن ما رصدته غرفة عمليات شكاوى المجلس كانت لتسهيل مشاركة المرأة فى الانتخابات ، فقد اهتم المجلس بتخصيص خط ساخن لشكاوى المرأة ومنذ بدء الانتخابات تم تخصيصها لشكاوى الانتخابات ويعمل من ٩صباحا لـ٩ مساءا لأن المكتب يتلقى شكاوى واستشارات عن المشاركة الانتخابية .


وأوضحت أمل : أنه خلال الثلاث أيام وصل المجلس 180 استفسار وشكوى ومعظمها للاستفسار عن أماكن اللجان ويتم الرد على الاستفسار من مندوبين المجلس بلجان الوافدين ليتم الناخب من الإدلاء بصوته 
وأشارت مدير مكتب الشكاوى. أن المتابعين على الأرض أيضا رصدوا طلبات من الناخبين لتوصيلهم للجان الانتخابية ، كما وصلت المجلس قبل الانتخابات طلبات لتوصيل الناخبين للجان قبل أن تبدأ الانتخابات.

ترشيحاتنا