دعوات للمشاركة في إضراب عالمي من أجل غزة الإثنين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

أعلنت شركات ومؤسسات ومحال تجاربة في دول مختلفة عزمها غلق أبوابها اليوم الاثنين، استجابة لدعوات أطلقها نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي لتنظيم إضراب شامل حول العالم من أجل قطاع غزة، الذي يعاني جرّاء الحرب المستمرة منذ ما يزيد على شهرين.

فقد أطلق مؤثرون ونشطاء دعوة للإضراب العالمي إثر فشل مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة في تبني قرار يدعو لوقف إطلاق النار، بعد استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض الفيتو.

وأعلن مجلس الوزراء اللبناني إغلاق كافة الإدارات والمؤسسات في البلاد اليوم الاثنين تضامنا مع غزة والشعب الفلسطيني.
في الأردن أعلن المؤتمر العام لاتحادات الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" المشاركة في الاضراب العام عن العمل يوم الاثنين. من جهته أعلن اتحاد مؤسسات المجتمع المدني السورية "منبر" عن الانضمام "للحركة التضامنية العالمية مع أهالي غزة" بحسب بيان صدر عنه.

كذلك أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في موريتانيا تأجيل كافة الدروس والاختبارات المقررة يوم الإثنين ولمدة 24 ساعة، فيما دعا الاتحاد العام للطلبة التونسي جميع "مكونات المشهد الجامعي" للإستجابة لدعوات الإضراب العالمي.

كما أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في مدينتي رام الله والبيرة في الأراضي الفلسطينية الإضراب الشامل لكافة مناحي الحياة الاثنين. ودعت إلى "الخروج للشوارع وساحات المدن والقرى والمخيمات للتعبير عن وحدة الدم والمصير" وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

فيما اصدرت حركة "حماس" ليل الأحد بيانا أشادت به بدعوات الإضراب ودعت إلى توسيع المشاركة فيه.

الجدير بالذكر أنه منذ أكثر من شهرين تتواصل الحرب في غزة، ما أسفرعن مقتل نحو 18 ألف فلسطيني، وإصابة نحو 46 ألف آخرين بحسب آخر الأرقام التي نشرتها وزارة الصحة في غزة.

ترشيحاتنا