الشبكه الوطنية ترصد العُرس الانتخابي بالمحافظات

كالعادة .. سيدات مصر تقول كلمتها في الانتخابات الرئاسية

جانب من العرس الانتخابي
جانب من العرس الانتخابي

 

قسم المحافظات 

 

تشهد المحافظات بحري وقبلي شمالا وجنوبا نجوع ومدن وقري  أروع الأمثله في المشاركة الانتخابية لإختيار رئيس مصر متحديين الظروف الصحية وبروده الجو وتاركين مسؤلياتهم الشخصيه  من اجل مصر وتحدي العجوز كبر سنه  وعدم قدرته الصحيه واتي فرحا امام اللجان وحملت المراه اطفالها علي يدها رغم مهامها وشقاوها ،لتعلم اطفالها الوعي السياسى والمشاركه مهما كانت الصعوبات  

 

 وعبر مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة يتابع  اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، سير العملية الانتخابية فى انتخابات رئاسة الجمهوية 2024  بالديوان العام للوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة .  وأشار المحافظين خلال تواصلهم مع وزير التنمية المحلية الى انتظام سير العملية الانتخابية وسط توافد وإقبال كثيف من الناخبين على اللجان من كافة الفئات العمرية الشباب والمرأة وكبار السن

لا شكاوى بصباح اليوم الاول

أشار تقرير غرفة العمليات وإدارة الأزمات الذى تلقاه وزير التنمية المحلية منذ ساعات اليوم إلى ان اليوم الأول للعملية الانتخابية شهد انتظام عملية الاقتراع فى جميع اللجان منذ الساعة التاسعة صباحاً

وأشاد اللواء هشام آمنة بالمشهد الحضارى للمواطنين أمام اللجان الانتخابية فى جميع المحافظات وحرص المواطنين على التواجد أمام اللجان إدراكاً منهم بأهمية دورهم الايجابى فى مسيرة الوطن ، مشيداً بدور عظيمات مصر من السيدات والفتيات حيث سجلت المرأة حضور حاشد وكبير فى جميع المحافظات .

 مسيرات تتجول بشوارع القري

ففي محافظه البحيرة اكد مراسلنا "سعد زيدان " ،ان الأهالى بمجلس قرية نكلا العنب التابعة لمركز ايتاى البارود بمحافظة البحيرة،  نظموا مسيرة حاشدة وانطلقت  من قرية نكلا العنب، وطافت الشوارع، رافعين الأعلام المصرية، مطالبين المواطنين بالنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية ووصلت المسيرة لشوارع قريتي كفر عوانة دمسنا التابعتين لمجلس قرية نكلا العنب

ودعا المشاركون في المسيرة،  المواطنين بالنزول والمشاركة في انتخابات الرئاسة، مؤكدين أن المشاركة في الإنتخابات واجب وطني على كل المصريين.  

وقامت الدكتورة  نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة بمتابعة سير العملية الانتخابية والوقوف على مدى اقبال المواطنين وتهيئة المناخ الملائم أمام الناخبين للإدلاء بأصواته.

كما تابعت المسيرة الحاشدة التي انطلقت من مبنى الديوان العام حتي قرية الأبعادية يرافقها  كامل غطاس - السكرتير المساعد للمحافظة، وأشادت بوعى المواطنين والاقبال المتزايد الذى شهدته الانتخابات منذ الساعات الأولي التى تنم عن مدى الوعى والإنتماء والسعى لبناء الدولة ومؤسساتها. 

كما أدلت نائب محافظ البحيرة بصوتها فى الانتخابات الرئاسية 2024 م، بلجنة الوافدين بمدرسة الأبعادية الثانوية المشتركة، مؤكدة على أهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات باعتبارها واجب وطني ملح لمواصلة مسيرة التنمية ودفع عجلة الإقتصاد والحفاظ على ما تم انجازه في العديد من المجالات.

 كما قام اليوم  الدكتور  هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة،  بقيادة حشد من العاملين المغتربين بمديرية الصحة بالبحيرة للمشاركة فى المسيرة الضخمة والكبيرة فى حب للوطن التى ترأستها معالى نائب المحافظ والتي انطلقت ظهر اليوم من مبنى الديوان العام وحتي قرية الأبعادية .

وقام بالإدلاء بصوته الإنتخابي بلجنة الوافدين بمدرسة الأبعادية الثانوية المشتركة بدمنهور ، وكذلك قام  العاملون الوافدين بمديرية الصحة بالبحيرة بالإدلاء بأصواتهم باللجنة المذكورة .

وصرح  بأنه تم وضع خطة خاصة بتجهيز اللجان الخاصة بالصحة حيث يوجد عدد ٧ لجان تُجرى بهم العملية الإنتخابية  ،لجنتان في دمنهور بمركز خدمة الهلال ،ومركز خدمة صلاح الدين ، وثلاثة لجان في الدلنجات بوحدات الإمام الحسين ،وجزاير عيسى، وأحمد رامي ولجنة بالمحموديه بوحدة بحري الفرنساويه ، ولجنة بشبراخيت بوحدة القرداحي .

كذلك تواجد فرق المبادرات الرئاسية خار ج اللجان " الأمراض المزمنة والإعتلال الكلوي، والأورام السرطانية "

المراة والشباب يتصدر اللجان بالقاهرة

 وفي محافظه القاهرة افاد مراسلتنا :رشا حسن"  ان  اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة،  تفقد اليوم الأحد، محيط عدد من لجان المنطقة الغربية فى الانتخابات الرئاسية من بينها محيط إحدى اللجان المخصصة للوافدين بحي غرب القاهرة.

وأشاد محافظ القاهرة بوعي المواطنين الذين تواجدوا بكثافة أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم ، وحرصهم على المشاركة بفعالية في الانتخابات، وممارسة حقهم الدستورى ، مثمنًا دور الشباب والمرأة الواضح فى العملية الانتخابية.

وأضاف اللواء خالد عبد العال أن مشهد تواجد الناخبين بكثافة أمام اللجان يبرهن أن شعب مصر يحب وطنه ويشارك فى صنع قراره.

وأكد محافظ القاهرة أن العملية الانتخابية تسير بهدوء وفى جو من الديمقراطية والشفافية مع استمرار التصويت فى كافة لجان العاصمة دون معوقات مشيرًا إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة لم تتلق أى شكاوى حتى الآن .

وأضاف عبد العال أنه تم توفير حجرة محكمة لتأمين صناديق الاقتراع ، وتوفير طفايات الحريق ومراجعة وسائل الاطفاء بالمراكز الانتخابية واللجان العامة بمعرفة الحماية المدنية ، وتوفير مصدر كهرباء احتياطى من خلال مولدات كهربائية ، كما تم توفير عدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن وعمل مظلات ومبردات مياه.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن مديرية الشئون الصحية رفعت درجة الاستعداد بالمستشفيات وتم التنسيق مع مرفق الإسعاف لمواجهة أي طارئ، كما قامت هيئة النقل العام بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة للدفع بالعدد الكافى من الاتوبيسات وتوفير الخطوط اللازمة لوصول الناخبين إلى لجانهم بيسر وسهولة 

حضور مكثف لكبار السن ومتحدي الإعاقة

 وفي القليوبية  قال مراسلنا مهدي عبد الحليم  ان اللجان الانتخابية لانتخابات الرئاسة 2024، بمحافظة القليوبية، شهدت حضورا مكثفا للسيدات، وكبار السن، ومتحدي الإعاقة، الذين توفدوا منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الموافق العاشر من شهر ديسمبر الجاري.

كان اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، قد شدد على ضرورة توفير عدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن ومراجعة وسائل الإطفاء بالمراكز الانتخابية واللجان العامة بمعرفة الحماية المدنية، لافتا إلى ضرورة رفع جميع الإشغالات في محيط اللجان الانتخابية، وتوفير حرم آمن لكل لجنة للتيسير على المواطنين عند الإدلاء بأصواتهم.

وأعلن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، خلال رئاسته لغرفة العمليات الرئيسية للانتخابات الرئاسية بديوان عام المحافظة، رفع حالة الطوارئ بالمحافظة حتى نهاية العملية الانتخابية، كاشفا أن غرفة العمليات الرئيسية تعمل علي مدار الـ24 ساعة.

وناشد «الهجان»، المواطنين بضرورة المشاركة الإيجابية من المواطنين في الانتخابات وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضاري لمصر وتحقيق تجربة ديمقراطية حقيقية معبرة عن إرادة المصريين واستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن.

لافتا إلى أنه يتابع سير العملية الانتخابية طوال اليوم من غرفة عمليات المحافظة وعبر الفيديو كونفرنس مع غرفة عمليات مجلس الوزراء ومن خلال مركز السيطرة للشبكة الوطنية والسلامة العامة.

وفي ميادين القليوبية  أكد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، على ضرورة الظهور بشكل يليق بمكانة الشعب المصري، وتاريخه الوطني وذلك خلال المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى حسن التعامل مع الناخبين للتيسير على المواطنين، والعمل علي راحتهم، والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة في حالة وجود أي مشكلات.

 

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها محافظ القليوبية، للمرور على اللجان الانتخابية بمدن بنها وكفر شكر وطوخ للوقوف على انتظام العملية الانتخابية داخل مقار اللجان.

وشملت الجولة بمدينة بنها تفقد لجان مدرسة طه حسين بجوار نادى الشرطة، ولجان مدرسة سعد زغلول، ولجان مدرسة بنها الثانوية بنات، وفي مدينة كفر شكر تفقد المحافظ لجان مدرسة الحرية ولجان مدرسة كفر شكر الابتدائية ولجان مدرسة أسنيت الثانوية، وفي مدينة طوخ تفقد المحافظ لجان مدرسة الشهيد محمد عبد الحميد حسن ولجان مدرسة محمد فهمى الطوخي

العرس الإنتخاب بقري الشرقية 

وفي الشرقية   اكدا  محررنا عبد النبي طحيوه ومحرم الجهيني  انه فى اليوم الأول للإنتخابات الرئاسية اكد موظفو ديوان محافظة الشرقية  انهم يُشاركون في العرس الديمقراطى للإدلاء بأصواتهم  

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على جموع المواطنين ضرورة المشاركة فى الإنتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستوري وواجبهم تجاه وطنهم مع التأكيد على توعيه أسرهم للمشاركة فى الإنتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم، في هذا العرس الإنتخابي الذي يعد إسهامًا هامًا في العملية الديمقراطية، لكونها تساهم في تشكيل المشهد السياسي المصري، مؤكدًا أن الانتخاب حق وواجب لكل مواطن مصري لنبعث برسالة إلى العالم أجمع بمدى الوعي السياسي الذي وصل اليه الشعب المصري فى ظل التحديات التى تواجهها الدولة المصرية والتى تتطلب تكاتف جميع المصريين.

وفى سياق متصل وجه محافظ الشرقية بتيسير مشاركة العاملين بالديوان العام في الإستحقاق الدستوري للإنتخابات الرئاسية 

 وفي هذا السياق تم توفير أتوبيسات أمام الديوان العام لنقل الموظفين "خاصة كبار السن وذوى الهمم "، تباعاً للإدلاء بأصواتهم الإنتخابية والعودة لعملهم مرة أخرى وبما لا يؤثر على انتظام العمل واستمرار تقديم الخدمات للمواطنين

 ومن ناحية اخري ترأس الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام والمُشكلة من كافة الجهات المختصة والمعنية لمتابعة سير إنتظام اليوم الأول للإنتخابات الرئاسية والتي انطلقت اليوم وتستمر على مدار 3 أيام بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ ، والمهندس سامي معجل السكرتير العام  المساعد للمحافظة ، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات ، والمستشار العسكري للمحافظة و عدد من القيادات الأمنية وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

7 مسيرات بميادين بني سويف 

 ومحافظة بني سويف افاد مراسلنا خالد عباس وعابر الجارحي  أدلى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بصوته في أول أيام انتخابات الرئاسة 2024، ، وذلك بمقر لجنة  مدرسة بني سويف الثانوية الميكانيكية ، حيث فتحت اللجان أبوابها أمام الناخبين في الساعة 9  صباح  اليوم  للإدلاء بأصواتهم  والذي  يستمر حتى الثلاثاء  المقبل

جاء ذلك خلال تفقده عددا من لجان الاقتراع للاطمئنان على سير عملية الانتخابات، والتأكد من فعالية الإجراءات المنفذة لتوفير كافة سبل الراحة والأمان  والمناخ المناسب للناخبين للإدلاء بأصواتهم في يسر وسهولة ، حيث اطمأن على  توافر كشوف للناخبين الوافدين والمغتربين بكافة لجان الاقتراع بمراكز ومدن المحافظة

 و قادت نبيلة فتحى مدير إدارة ناصر التعليمية شمال محافظة بنى سويف، مسيرة حاشدة لمعلمى الإدارة الذين ذهبوا للتصويت فى لجان بندر ناصر، وخرجت المسيرة من الادارة التعليمية حتى وصلت لمقر اللجنة الانتخابية وسط هتافات تحيا مصر.

وقالت نبيلة فتحى مدير إدارة ناصر التعليمية، لقد خرج المعلمون اليوم فى حشود لصناديق الاقتراع لأنهم يدركون أهمية المشاركة السياسية والادلاء بأصواتهم من أجل وطنهم، ولم نجبر أحد على التصويت لأى مرشح من المرشحين الأربعة ولكن المهم أن يخرج كل معلمة ومعلمة وكل مواطن للتصويت فنحن فى مرحلة مهمة من عمر الوطن.

وقال أحمد لطفى غانم مسؤل العلاقات العامة بإدارة ناصر التعليمية، لقد خرج المعلمون اليوم دفاعا عن وطنهم فكل صوت فى الصندوق هو طعنة فى قلب كل متأمر وحاقد على الوطن، ولقد ضرب الشعب السويفى اليوم مثلا فى الخروج وعلى رأس هؤلاء المعلمون الذين هم فى المقدمة دائما فى كل إستحقاق

كما حرص حزب مستقبل وطن بمحافظة بني سويف ، علي تنظيم 7 مسيرات ضخمة بدأت الثامنة صباح اليوم الأحد قبل بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية ، من امام مقرات الحزب في المدن الي اللجان الانتخابية لدعم وتأييد الرئيس السيسي ، شارك فيها الألأف ، حيث ضمت كل مسيرة في المدن السبعة نواب الحزب في كل دائرة وقيادات حزب مستقبل وطن وهيئات مكاتب الحزب واعضاء الوحدات الحزبية وعدد كبير من أعضاء الحزب ، رفع المشاركين في المسيرة صور الرئيس السيسي وأعلام مصر وشعار حزب مستقبل وطن بمصاحبة الدي جي وإذاعة أغاني وطنية

المتطوعين بلجان الأقصر

 وفي الاقصر افاد عبد العزيز حمادي مراسلنا بالاقصر ان  أهالي محافظة الأقصر وأعضاء مراكز شباب الأقصر   حرصوا علي تنظيم العملية الانتخابية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر وصلاح رشوان مدير عام الشباب والرياضة بالأقصر

 وتوزيع المتطوعين واعضاء الكيانات الشبابية علي المقرات الانتخابية بالمحافظة وعددها 179 مقر انتخابي والمساهمة في تنظيم العملية الانتخابية في دخول وخروج كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة باللجان الانتخابية

حيث إنطلقت محافظة الأقصر بقيادة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والمجالس المحلية فى التجهيز والإستعداد بكافة الوسائل اللازمة لأيام الإنتخابات الرئاسية وذلك عبر رفع كفاءة وصيانة كافة المقرات الإنتخابية بالمدارس المختلفة، حيث تضم المحافظة أكثر من 170 مقر إنتخابي، يضم اللجان المتنوعة فى مدن ومراكز المحافظة، ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الانتخاب أكثر من 788 ألف ناخب وناخبة.

حيث تشهد محافظة الأقصر إقبال غير مسبوق من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة باللجان الانتخابية بالمحافظة الأقصر فتحت لجان الاقتراع أبوابها أمام الناخبين، في تمام الساعة التاسعة صباحا بجميع مراكز محافظة الأقصر الست ، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وادلي محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم،بصوته في النتخابات الرئاسية حيث تفقد عدد من اللجان الانتخابية بالمحافظة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الناخبين والناخبات للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقررة

كما قام المحافظ بتفقد غرفة العمليات المركزية لمتابعة العملية الانتخابية بمقر الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة والتي تتضمن جميع الجهات المعنية، موجها بالتنسيق الكامل بين كافة الجهات لخروج الانتخابات بالشكل اللائق والمشرف.

كما وجه محافظ الأقصر السكرتير العام للمحافظة هدى المغربي ورؤساء المدن وقيادات مديرية التربية والتعليم بالمرور على اللجان للتأكد من جاهزية كافة اللجان لاستقبال الناخبين.

الفيوم تتزين باللجان 

وفي محافظة الفيوم افادنا محررنا  احمد البنا ان   الدكتورأحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ،  تفقدا عدداً من لجان الانتخابات الرئاسية، للتأكد من سير العملية الانتخابية، وتوفير الأجواء المناسبة أمام المواطنين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر، بحضور المحاسب حاتم المليجي عضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والمحاسب أحمد شاكر رئيس مركز ومدينة إطسا، وسالم فتيح رئيس المتابعة الميدانية بالمحافظة.

حيث تفقد محافظ الفيوم، اللجان الانتخابية بمدرسة دفنو الابتدائية بنين بمركز إطسا، والتى تضم لجنتين فرعيتين رقمي "2" و "3"، كما تم تفقد مقر اللجنة الانتخابية بمدرسة منشأة بغداد الابتدائية بمركز الفيوم، وكذا مقر مدرسة جمال عبدالناصر بمدينة الفيوم، للوقوف على سير العملية الانتخابية وتوفير مناخ جيد للمواطنين، للإدلاء بأصواتهم داخل اللجان في سهولة ويسر.

.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا للانتخابات، وغرف عمليات بديوان عام محافظة الفيوم، من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وإدارة الأزمات، والوحدات المحلية، للتنسيق مع اللجان القضائية المشرفة على الانتخابات، ومديرية الأمن، والوحدات المحلية لمجالس المدن، وجميع مديريات الخدمات، والأجهزة المعاونة بالمحافظة، لتذليل أي عقبات قد تعترض سير العملية الانتخابية.

 ومن ناحية اخرى أدلى الدكتورأحمدالأنصاري محافظ الفيوم، ، بصوته في الانتخابات الرئاسية، باللجنة رقم ٢٠ احدى لجنتي المغتربين بمدرسة الصداقة المصرية الفرنسية المشتركة للتعليم الأساسي، بمدينة الفيوم.جاء ذلك بحضور،الدكتور محمد عماد نائب المحافظ ، واللواء ضياء الدين عبدالحميد السكرتير العام لمحافظة الفيوم، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ،وعدد من وكلاء الوزارة، ورؤساء مجالس المدن، ومديري المديريات، والمواطنين المغتربين بالفيوم.

المنيا عروس الصعيد مارثون الانتخابات الرئاسية

 وفي المنيا افادت مراسلتنا وفاء صلاح وجمال رمضان ان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أدلى صباح اليوم، بصوته في الانتخابات الرئاسية في لجنة الوافدين بنادي المنيا الرياضي، مؤكداً أهمية المشاركة في الانتخابات باعتبارها واجب وطني على كل مصري ومصرية ولتوجيه رسالة إلى العالم بأن مصر تسير بخطى ثابتة نحو التقدم في جميع المجالات.

كما أدلي الدكتور محمد محمود نائب المحافظ بصوته في نفس اللجنة.

وأوضح المحافظ أن غرفة العمليات المركزية التي أقامتها المحافظة برئاسته بالتنسيق والربط مع كافة الجهات المعنية بالعملية الانتخابية تتابع عملية استقبال الناخبين.

وأشاد المحافظ بوعى المواطنين الذي ظهر في هذا التواجد المكثف حول اللجان للمشاركة بفعالية في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري إدراكًا منهم أن مشاركتهم لها دور إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية، مؤكدا أن توجههم بكثافة إلى صناديق الاقتراع أظهر الوجه المشرف للدولة المصرية .

وفي مشهد عرس ديمقراطي استقبلت محافظة المنيا عروس الصعيد مارثون الانتخابات الرئاسية 2024 حيث توافد المواطنون وخاصة السيدات الآتي تصدرت المشهد أمام اللجان الي حانب الرحال والشباب وكبار السن وذوي الإعاقة بجميع اللجان علي مستوي المحافظة.

وتنفيذا لتكليفات المحافظ ، قام رؤساء المراكز والمدن والجهات المعنية بالمرور على كافة اللجان الانتخابية والمتابعة الميدانية للشوارع المحيطة والمؤدية إلى اللجان وأعمال الإنارة والنظافة ورفع أية إشغالات بمحيط اللجان وتخصيص مقاعد ومظلات وساحات انتظار وكراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن بكافة المراكز الانتخابية والتنسيق مع الجهات المعنية لتخصيص أماكن مؤمنة للصناديق، وتوفير كافة سبل الراحة من أدوات ومستلزمات للمشاركين في العملية الانتخابية، فضلاً عن التأكد من وجود مصدر كهرباء احتياطي بديل من خلال مولدات الديزل بالتنسيق مع شركة الكهرباء وتواجد طاقم الصيانة لإجراء أعمال الصيانة اللازمة.

مستشار يتعرض  لوعكة صحية

 وفي المنيا تعرض المستشار عبد السلام الدلجاوي رئيس إستئناف، رئيس اللجنة العامة لمركز سمالوط غرب، لأزمة صحية خلال الساعات ، تم نقله على اثرها إلى مستشفي سمالوط التخصصي تحت اشراف الطاقم الطبي.

من جانبه أكد أحد افراد أسرته، ان المستشار دخل المستشفي منذ قليل، بهبوط نتجية للاجهاض والارهاق، وهو الان يتماثل للشفاء وتحت الملاحظة، وذلك لاحتياجه لقسطرة تشخيصية نتيجة لقصور الشريان التاجي بالقلب.

وتابع اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا ونائبه ورئيس مركز سمالوط والأجهزة الأمنية والمعنية، والهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك الإطمئنان على صحة المستشار رئيس اللجنة العامة، ووجه المحافظ وكيل وزارة الصحة ومدير المستشفي التخصصى بسمالوط بمتابعة حالة المستشار لحظه بلحظه، وتلقيه العلاج اللازم حتى يتماثل للشفاء.

ومن المقرر أن يستأنف المستشار عمله، من الصباح الباكر، للإشراف علي العملية الإنتخابية داخل لجان الإقتراع  والتصويت نطاق مركز سمالوط غرب 

 

 الشباب وكبار السن والعاملين بقطاع السياحة

 وفي البحر الأحمر قال مراسلنا محي العبادي لقد توافد المواطنون للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة منذ فتح باب اللجان للإدلاء باصواتهم وإختيار رئيس الجمهورية ، حيث توافد الألاف من الشباب وكبار السن والعاملين بقطاع السياحة والبترول أمام اللجان الإنتخابية منذ الصباح الباكر فى مظاهرة حب للوطن مرددين تحيا مصر أمام اللجان الإنتخابية..

وقال النائب عبد الرحيم حمام عضو مجلس الشيوخ، أن توافد الشباب والمواطنين منذ الصباح للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية دليل على حب هؤلاء للوطن وأمنه واستقراره مؤكدين للعالم أجمع أن مصر قادرة واليوم تختار الرئيس فى عرس ديمقراطي مشهود.

وأضاف الدكتور إبراهيم أبو على محام أن العملية الإنتخابية بالبحر الأحمر تشهد إقبالاّ غير مسبوق منذ اللحظات الأولى للتصويت وهذا يؤكد حرص المواطن على انتخاب من يمثل لقيادة البلاد.

يذكر أن محافظة البحر الأحمر تشمل 8 لجان عامة بمدن المحافظة والتى تضم ٨٢ لجنة فرعية من مدينة رأس غارب شمالاّ وحتى حلايب وشلاتين جنوب.

 

 

ترشيحاتنا