أخر الأخبار

المصيلحي: أكثر من 3 مليارات جنيه دعمًا للسلع التموين شهرياً

.
.

 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن انتظام عمليات صرف السلع التموينية لشهر ديسمبر، التي بدأت اليوم، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن.

وأوضحت أنه يتم توفير 31 صنفاً ضمن سلع المقررات التموينية، بقيمة تصل لأكثر من 3 مليارات جنيه شهرياً بما يقرب من 37 مليار جنيه سنويا.

وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين، توافر جميع السلع الأساسية بمخزونات كبيرة تصل لأكثر من 5 أشهر، لافتاً إلى أنه هناك توجيهات مستمرة مع شركات الجملة (العامة والمصرية) لضمان استمرار احتياجات المواطنين من السلع المدعمة بالمنافذ عبر مخازن الشركتين، الـ 1500 على مستوي الجمهورية.

وأشار  وزير التموين إلي استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة أو الحرة ، فضلا عن تسيير حملات يومية علي المنافذ للتأكد من توافر السلع

وأوضح وزير التموين أن نظام صرف السلع التموينية لصالح بدالي التموين وفروع مشروع جمعتي سيكون بالصنف المحدد مسبقاً والذي تم تطبيقه في عددا من المحافظات، وجاري تطبيقه في باقي المحافظات تباعاً.

وكشف المصيلحي عن مساهمة النظام الجديد في حوكمة صرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم ومعرفة الأرصدة بالمخازن، مؤكداً ان نظام صرف الاستعاضات للمنافذ سوف يكون إلكترونياً.

من جانبه قال اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة تقوم بالكشف اليومي على جودة السلع المطروحة بالمنظومة التموينية من خلال مركز تطوير وسلامة الغذاء الذي تم انشائه لهذا الغرض.

ولفت إلي تجهيز المركز بأحدث الأجهزة وفقاً المقاييس العالمية، بالإضافة إلي الاستعانة بالخبرات الكبيرة في هذا المجال ، مما يعمل على وصول افضل السلع للمواطنين عبر الدعم الحكومي.
وفي سياق متصل، قال محي الدين اسماعيل مدير الإدارة العامة للرقابة التموينية بمديرية التموين في محافظة الجيزة، إن صرف السلع التموينية المدعمة لشهر ديسمبر الجاري تتم بشكل طبيعي وذلك بنحو مليونين و50 ألف بطاقة تموينية لأربعة ملايين مستفيد في الجيزة.

واضاف إسماعيل خلال جولة تفقدية بمشاركة المركز الاعلامي لوزارة التموين على منافذ الصرف في منطقة الكوم الأخضر بمحافظة الجيزة أن "السكر متاح على البطاقات التموينية بسعر 12.6 جنيه، وزجاجة الزيت بسعر 30 جنيها"، مؤكدا عدم وجود أي ارتفاعات في اسعار قائمة المقررات التموينية لشهر ديسمبر الجاري.

ولفت مدير الإدارة العامة للرقابة التموينية بمديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة إلى أنه تم ضبط نحو 800 طن من السكر لدى عدد من محتكري السلع خلال الاسبوع الماضي في خمس مناطق هي أكتوبر والعمرانية وكرداسة والصف والحوامدية بغرض التصرف.

وقال رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين إن الدولة نجحت مؤخراً في تطبيق  منظومة خفض الأسعار تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وذلك بمشاركة واسعة من السلاسل التجارية ومنافذ القطاع الخاص وكذلك المجمعات الاستهلاكية.

وأوضح أن الدولة ممثلة في وزارة التموين تواصل جهودها لتوفير جميع أنواع السلع المدعمة المدرجة ضمن منظومة السلع التموينية، إضافة إلي سلع فارق نقاط الخبز التي تصرف بالمجان لصالح 64 مليون مواطن من أصحاب البطاقات، ما زاد من القوة الشرائية للمواطنين.