مطاردة باريس ونيس تتواصل على قمة الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

يسعى باريس سان جيرمان، حامل اللقب، إلى تثبيت أقدامه في صدارة ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، عندما يحلّ ضيفًا على لوهافر الأحد المقبل، ضمن منافسات المرحلة الـ14.

ويأمل فريق المدرب الإسباني، لويس إنريكي، أن يواصل نغمة الفوز في "ليج 1"، حيث فاز (بي إس جي) في مبارياته الست الأخيرة، ومنها الانتصار الأخير المهم على أحد أبرز مطارديه هذا الموسم، وهو موناكو بنتيجة 5-2.

ويدرك سان جيرمان أن أي تعثر سيكلفه الكثير، في ظل تقدمه بفارق نقطة واحدة فقط عن نيس الثاني، الذي يفتتح المرحلة غدا السبت ضد نانت، مع فرصة كبيرة لانتزاع الصدارة مؤقتًا بفارق نقطتين.

ومن الممكن أن يستعيد سان جيرمان في هذه المباراة، خدمات مدافعه البرازيلي ماركينيوس، الذي غاب عن المواجهتين الأخيرتين بداعي الإصابة.

ورغم أنّ سان جيرمان سيدخل اللقاء، وهو المرشح الأوفر حظا لتمديد سلسلة انتصاراته، إلا أنّ لوهافر الذي يحتل المركز الثامن، وتعادل مع موناكو في المرحلة قبل الماضية، سيسعى للاستفادة من عامل الأرض لخطف نتيجة إيجابية من بطل فرنسا.

دانيلو بيريرا

ومن جانبه، يأمل نيس في مواصلة ضغطه على سان جيرمان، والاستفادة من أي تعثر محتمل للأخير، عندما يستضيف نانت صاحب المركز الحادي عشر.

ورغم فوزه الصعب على تولوز 1-0 الأحد الماضي، إلا أنّ نيس واصل إظهار قوة دفاعية خارقة، حيث لم تتلق شباكه أي هدف في آخر ثماني مباريات.

ومن جانبه، يعيش نانت وضعا صعبا في الآونة الاخيرة، حيث لم يحقق الانتصار في آخر 4 مباريات، وقد أقال الأربعاء الماضي مدربه بيار أريستوري، الذي حلّ مكانه جوسلان جورفينيك.

أما موناكو، ثالث الترتيب، والذي بات يبتعد بفارق خمس نقاط عن سان جيرمان المتصدر، فيسعى إلى وضع حد لنزيف النقاط، بعد خسارته الأخيرة أمام باريس وتعادله مع لوهافر، مما كلفه كثيرًا في السباق على اللقب، وذلك عندما يواجه مونبلييه صاحب المركز الـ13، الأحد المقبل.
 

ترشيحاتنا