خاص| طارق يحيى: الزمالك سينافس بقوة على جميع البطولات.. واستمرار معتمد جمال ضروري

طارق يحيى
طارق يحيى

كتب: أحمد صبري 

حالة من الاستقرار الفني يعيشه فريق الزمالك، بعد النتائج الإيجابية التي حققها مؤخرا، بالفوز على بيراميدز والوصول لنهائي كأس مصر، وأعقبه فوزا آخر على أبو سليم الليبي، في بداية مشوار الأبيض بدور المجموعات بالكونفدرالية.

ويلتقي الزمالك أمام فريق مودرن فيوتشر، صاحب الأداء والنتائج الجيدة في بطولة الدوري، في إطار مباريات الجولة السابعة من عمر المسابقة، في تمام السابعة مساء باستاد السلام.

«بوابة أخبار اليوم» أجرت حوارا مع الكابتن طارق يحيى، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، حول العديد من الأمور الفنية الهامة داخل نادي الزمالك سواء محليا أو أفريقيا، وفيما يلي تفاصيل الحوار: 

◄ مواجهة صعبة للزمالك أمام مودرن فيوتشر.

أكد طارق يحيى على صعوبة مباراة اليوم أمام مودرن فيوتشر، ولكن الزمالك هو الفريق الأفضل فنيا، ولو أدى الأبيض مباراة اليوم بنفس الأداء أمام بيراميدز بكأس مصر، وأبو سليم الليبي في الكونفدرالية، سيكون الفوز هو حليفه.

◄ الزمالك سينافس بقوة على بطولة الدوري

المنافسة ستكون شرسة على بطولة الدوري هذا الموسم، وستستمر حتى الجولات الأخيرة، ومع فقد الأهلي لنقطتين أمام سموحة، اشتعل صراع الصدارة مبكرا، والزمالك قادر على المنافسة بكل قوة على بطولة الدوري، فهي بطولة أصحاب «النفس الطويل»، وفقد النقاط شئ متوقع في الجولات القادمة، سواء للأهلي أو للزمالك أو لبيراميدز، وهو ما يزيد من متعة المنافسة.

◄ استمرار معتد جمال في قيادة الزمالك ضروري 

أثنى طارق يحيى على أداء لاعبي الزمالك مؤخرا، فقد خاض الأبيض مبارتين أمام كل من بيراميدز وأبو سليم الليبي، واستطاع تحقيق الفوز فيهما، وهو الأمر المطلوب من أي مدير فني، فالتقييم يكون بالنتائج، وقرار الاستعانة بمدير فني أجنبي في يد مجلس الإدارة وحده.

◄ الزمالك في حاجة للتعاقد مع مدافع ومهاجم قوي 

أكد طارق يحيى أن أزمة القيد أثرت كثيرا على التعاقد مع لاعبين جدد، ومع قرب انتهاء الأزمة ستتغير الأمور كثيرا في الزمالك، وأن الأبيض في حاجة للتعاقد مع مدافع ومهاجم قوي، لقيادة هجوم الزمالك في ظل المنافسة على أكثر من بطولة هذا الموسم. 

◄ المثلوثي أفضل المحترفين وسامسون يحتاج فرصة.

أبدى طارق يحيى إعجابه بأداء حمزة المثلوثي ظهير أيمن الفريق «لاعب هايل»، وعلى أداء أيضا سيف الجزيري مهاجم الفريق، في حين انتقد أداء إبراهيما نداي «لاعب متوسط»، وأكد على احتياج سامسون أكينولا لفرصة المشاركة بانتظام مع الزمالك، للتعبير عن مستواه.

◄ الزمالك مرشح للفوز ببطولة الكونفدرالية

أكد طاريق يحيى أن تحقيق الفوز على أبو سليم الليبي في ضربة البداية بالكونفدرالية، سيكون له تأثير إيجابي على أداء الزمالك في المباريات المقبلة بالبطولة، وأن الأبيض قادر على تصدر مجموعته، والصعود للأدوار التالية، بل والتتويج باللقب أيضا.
 

ترشيحاتنا