نائب محافظ القاهرة تتابع ملف مخالفات البناء ومنظومة المتغيرات المكانية للمنطقة الجنوبية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم الأربعاء، لقاءا مع مسئولي ومهندسي منظومة المتغيرات المكانية بأحياء المنطقة الجنوبية، لمتابعة الموقف التنفيذي والإجراءات الواجب اتخاذها للتصدى لمخالفات البناء والتعديات.

وخلال اللقاء، أكدت نائب محافظ القاهرة أن منظومة المتغيرات المكانية تعتبر من أهم الوحدات التي تم انشاؤها تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للحفاظ علي الأرض الزراعية ورصد أية حالات تعد أو بناء مخالف علي أرض الواقع لسرعة إزالتها في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأضافت المهندسة جيهان عبد المنعم أن منظومة المتغيرات المكانية، لها دور فعال في رصد حالات التعديات بالبناء المخالف عن طريق منظومة متكاملة مرتبطة برفع الإحداثيات الخاصة بالمواقع المخالفة والتي تساعد الأجهزة التنفيذية بشكل كبير في تطبيق أحكام القانون حيال المخالفين وإزالة أي تعديات.

واستمعت نائب محافظ القاهرة إلى عرض تفصيلي بإجمالي الحالات الواردة اسبوعيا للأحياء وكيفية التعامل معها والخاصة بالمنظومة، حيث وجهت بضرورة عمل المعاينات لها على وجه السرعة و اتخاذ كافة الإجراءات حيالها ورفعها على المنظومة بصورة فورية لإعداد التقارير الاسبوعية الخاصة بها منوهة إلى بذل الجهود والتنسيق مع الجهات المعنية و تذليل كافة المعوقات والتحديات التي قد تعوق الأعمال للتفاعل الجاد مع منظومة المتغيرات باعتبارها سلاح الدولة لمواجهة المعتدين على الأراضي عبر "الأقمار الصناعية".

واستعرضت المهندسة جيهان عبد المنعم خلال اللقاء موقف كل حي على حدة لعرض نسب الإنجاز للمتغيرات من حيث عرض إجمالى رصد المخالفات قبل وبعد تفعيل المنظومة مع تحديد المتبقى لإنجازها وشرح لكافة المعوقات التي قد تعترض الأعمال الى جانب توضيح الخطة الزمنية للانتهاء منها من خلال جدول زمني لابد من الالتزام به .
 
يذكر أن منظومة المتغيرات المكانية تعمل بتقنية التقاط الصور من خلال الأقمار الصناعية يصاحبها إحداثيات شاملة لكافة المتغيرات التي تحدث على الأرض، ليتم بعد ذلك اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه المتغيرات مما يحفظ حقوق الدولة في حالة التعدي بالبناء على أراضيها.

 

ترشيحاتنا