ميلان يتذيل مجموعته بدوري الأبطال بعد هزيمة قاسية أمام دورتموند 

بروسيا دورتموند و ميلان الإيطالي
بروسيا دورتموند و ميلان الإيطالي

تعرض الروسونيري لهزيمة صعبة على أرضه وبين جماهيره، فقد أمطر الفريق الألماني شباك منافسه الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
افتتح ماركو رويس التسجيل مبكرا لدورتموند في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء، وفي الدقيقة 59 عزز جيتنز تقدم فقريقه بالهدف الثاني وبعد 10 دقائق فقط، سجل أديمي الهدف الثالث،  بينما سجل تشوكويزي، هدف أصحاف الأرض الوحيد في المباراة.
وكان ميلان قد فشل تحقيق الفوز في أول لقاء له مع دورتموند في 4 أكتوبر، حيث تعادل الفريق المضيف بنتيجة 0-0 على ملعب ويستفالنستاديون. على الرغم من أن الأمر لم يكن جميلًا.
وبعد انتهاء مباريات اليوم، يصعد دورتموند إلى صدار المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، بفارق 3 نقاط على نيوكاسل يونايتد صاحب الـ 7 نقاط، ويتأهلان معا إلى ثمن النهائي.
وهبط باريس سان جيرمان إلى المركز الثالث بالمجموعة بعدما ثبت رصيده عند 6 نقاط، على إثر الهزيمة من نيوكاسل الإنجليزي، في حين تذيل ميلان الإيطالي ترتيب المجموعة بـ 5 نقاط، ويودعان البطولة معا.
التشكيل الرسمي لميلان
ميلان: مينيان؛ كالابريا، ثياو، توموري، ثيو هيرنانديز؛ لوفتوس تشيك، عدلي، ريندرز؛ تشوكويزي، جيرو، بوليسيتش
دكة بدلاء ميلان
 نافا، ميرانتي، يوفيتش، بوبيجا، كرونيتش، فلورينزي، تراوري، بارتيساجي.
التشكيل الرسمي لبوروسيا دورتموند
 كوبيل؛ رايرسون، هوميلز، شلوتربيك، بينسبيني؛ إيمري تشان، سابيتزر؛ ريوس، مالين، بينوي-جيتنز؛ فولكروغ
دكة بوروسيا دورتموند
 ماير، لوتكا، صالح أوزكان، رينا، هالر، وولف، موكوكو، براندت، أديمي، بلانك.
وكان قد سبق وأن التقى فريقا بوروسيا دورتموند ضد ميلان في 7 مواجهات قبل موقعة اليوم في سان سيرو، حيث استطاع خلالها الروسونيري في تحقيق الفوز خلال 3 مواجهات والتعادل في 2 وخسارة مواجهتين أمام منافسه وصيف الدوري الألماني.

كما يتفوق نادي ميلان في القيمة التسويقية بواقع 529 مليون يورو، مقابل 467 مليون لصالح بوروسيا دورتموند، ويعتلي رافائيل لياو قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بقيمة تصل الى 90 مليون.

ترشيحاتنا