أخر الأخبار

ارتفاع أسعار الذهب العالمية: الأوقية تتخطى 2000 دولار

.
.

 

قفزت أسعار الذهب العالمية ، اليوم الجمعة 24 نوفمبر، قبل قليل من إغلاق بورصة الذهب التداول ، لتتخطى الأوقية حاجز ال 2000 دولار ، بعد أن افتتحت التعاملات عند مستوى 1992 دولار.

وتختتم بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية اليوم، بعد أن استهلت تعاملاتها الإثنين الماضي عند مستوى الاغلاق السابق 1980 دولار، لتتجاوز  مكاسبها حتى الآن 20 دولار.

وشهدت بورصة الذهب العالمية ، على مدار تعاملات الأسبوع الجاري، والذي أوشك على الانتهاء تقلبات سعرية، ما بين الصعود و الهبوط ، متأثرة بصدور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة الأمريكية ، من شأنها التأثير على توجه السياسة النقدية لاحتياطي الفيدرالي خلال الفترة المقبلة، و من ثم التأثير على أسعار الذهب العالمية .

وتأثرت أسعار الذهب العالمية ، و أداء الأوقية ببورصة الذهب ، بانخفاض طلبات إعانات البطالة الأمريكية إلى أدنى مستوى في خمسة أسابيع ،  لتسجل لأول مـرة فـي الولايات المتحـدة انخفاضاً إلى 209 ألف طلب في الأسبوع الماضي، وهو أقـل مسـتوى في خمسة أسابيع، من 233 ألف طلب فـي الأسبوع السابق له، مقارنة بتوقعات المحلليلين عند 226ألف طلب جديد.

كما تأثرت أسعار الذهب العالمية ، و أداء الأوقية ببورصة الذهب بتراجع طلبيات السلع المعمرة الأمريكية أكثر من المتوقع في أكتوبر، حيث أفاد مكتب الإحصاء يوم الأربعاء الماضي أن طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة الأمريكية، قد انخفضت بنسبة 5.4%، أو 16 مليار دولار، لتصل إلى 279.4 مليار دولار في أكتوبر.

وجاءت هذه القراءة بعد ارتفاع طلبيات السلع المعمرة الأمريكية بنسبة 4.6% في سبتمبر، و هو ما جاء أسوأ من توقعات السوق الذي توقع تراجعها بنسبة 3.1% ، مما كان له تأثير كبير على أسعار الذهب العالمية .

أيضاً  تأثرت أسعار الذهب العالمية ، وأداء الأوقية ببورصة الذهب ، بارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في الولايات المتحدة إلى 61,3 في نوفمبر ، حيث تم تعديل مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي لشهر نوفمبر بالارتفاع إلى 61,3 من القراءة الأولية البالغة 60,4 متجاوزا التوقعات البالغة 61,1 .

كما تم تعديل توقعات التضخم بالولايات المتحدة الأمريكية لعام واحد لتصل إلى 4,5% مقابل 4,4% قبل المراجعة.

ترشيحاتنا