بشأن الإشراف على الانتخابات الرئاسية.. «قضايا الدولة» تنمي الوعي القانوني لأعضائها الجدد

جانب من فعاليات الدورة التدريبية
جانب من فعاليات الدورة التدريبية


أكد المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني، رئيس قضايا الدولة، على أهمية المرحلة المقبلة من تاريخ مصر الحديث، مشيرا إلى أهمية مساهمة الهيئة في الإشراف القضائي على الانتخابات الرئاسية المرتقبة خلال شهر ديسمبر المقبل، مشددا على أهمية تنمية الوعي الثقافي، والقانوني لدى أعضاء الهيئة الجدد من المندوبين والمندوبين المساعدين.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها المستشار مسعد الفخراني، رئيس الهيئة، خلال فعاليات ختام الدورة التدريبية المشتركة بين الهيئة الوطنية للانتخابات، ومركز الدراسات القضائية، والتدريب بهيئة قضايا الدولة، للمجموعة الأولى من أعضاء الهيئة الجدد من المندوبين والمندوبين المساعدين، والتي تم تنظيمها بنادي مستشاري قضايا الدولة النهري بالزمالك، لتعريف المشاركين من الأعضاء بالعملية الانتخابية وإجراءاتها.

صرح بذلك المستشار سامح سيد، نائب رئيس قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسمها، حيث أضاف أن الدورة التدريبية تجرى على مدار أربعة أيام بدأت من اليوم السبت، وتعقد لثلاثة مجموعات أخرى أيام الثلاثاء، والخميس، والسبت.

وأشار المتحدث الرسمي باسم هيئة قضايات الدولة، أن الفعاليات انتهت بقيام رئيس الهيئة بتسليم شهادت اجتياز الدورة بنجاح للمشاركين في اليوم الأول.
جدير بالذكر أن الدورة جاءت بحضور المستشار الدكتور عبد الحميد النجاشي، نائب رئيس قضايا الدولة عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، والمستشار شادي رياض، رئيس الاستئناف نائب مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، والمستشار وليد محمود، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية عضو الجهاز التنفيذي للهيئة.

كما حضر من جانب هيئة قضايا الدولة، عدد من نواب رئيس الهيئة، وهم المستشار خالد زين الدين، رئيس مجلس إدارة نادي مستشاري قضايا الدولة، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، والمستشار محمد حسن الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، والمستشار هاني محمد علي، رئيس المكتب الفني والمدير التنفيذي لمركز الدراسات القضائية والتدريب، والمستشار أحمد سعد، المشرف على مكتب رئيس الهيئة ونائب رئيس قسم المنازعات الخارجية، والمستشار وليد عناني، الأمين العام المساعد، والمستشارة ميرفت مصطفى عراقي، عضو مركز الدراسات القضائية والتدريب منسق الدورة.


 

ترشيحاتنا