أخر الأخبار

مواجهة نارية بين ألكاراز وديوكوفيتش بنصف نهائي البطولة الختامية

الإسباني كارلوس ألكاراز
الإسباني كارلوس ألكاراز

انتزع الإسباني كارلوس ألكاراز، آخر البطاقات المؤهلة للدور نصف النهائي من بطولة "إيه تي بي" الختامية في التنس، بفوزه على الروسي دانييل مدفيديف (6-4)، و(6-4) اليوم الجمعة في تورينو.

وسيواجه ألكاراز المصنف ثانيًا عالميًا، الذي يشارك في هذه البطولة للمرة الأولى في مسيرته، الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أوّل عالميا في نصف النهائي.

في المقابل، تجمع المباراة الثانية في نصف النهائي بين مدفيديف والايطالي يانيك سينر الوحيد الفائز في مبارياته الثلاث في دور المجموعتين.

وثأر الكاراز بالتالي لخسارته أمام مدفيديف بالذات في نصف نهائي فلاشينج ميدوز في سبتمبر الماضي، علمً أن الروسي خاض المباراة وكان ضامناً للتأهل منذ الأربعاء.

وقال ألكاراز "أنا سعيد جدا لبلوغ الدور نصف النهائي في مشاركتي الأولى في هذه البطولة. كانت المباراة صعبة للغاية ضد منافس دائمًا ما تكون مواجهته معقدة".

ويخوض ألكاراز هذه البطولة بعد معاناته من إصابات في الظهر والساق، علمًا أنه خسر مباراته الأولى أمام الألماني ألكسندر زفيريف، ثم نجح في تحقيق فوزين على الروسي أندريه روبليف، ومواطنه ميدفيديف ليضرب موعدًا في مباراة حامية الوطيس مع ديوكوفيتش.

كان ألكاراز هزم ديوكوفيتش في نهائي بطولة ويمبلدون في تموز/يوليو الماضي محرزًا لقبه الكبير الثاني في بطولات جراند سلام قبل ان يثأر منه الصربي في نهائي مثير في سينسيناتي الأمريكية في 20 أغسطس الماضي.
 

ترشيحاتنا