النجوم يتفاعلون مع صور شهداء مستشفيات غزة

دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم

المآسي الفلسطينية تفاعل معها العديد من النجوم العرب، خصوصاً مأساة استهداف المستشفيات، حيث أعادت النجمة دنيا سميرغانم، نشر صورة أطفال مستشفى الشفاء بغزة، التي نشرتها الفنانة كندة علوش، على حسابها بموقع "إنستجرام". وعلقت دنيا سمير غانم، على الصورة، قائلة: "حسبي الله ونعم الوكيل". 

وحملت تدوينة كندة علوش، على الصورة: "لن يستطيع أحد أن يحاضر علينا بعد اليوم بالإنسانية ونبذ العنصرية وحقوق الإنسان، فبعد مشهد الأطفال حديثي الولادة في مشفى الشفاء، لا يحق لأحد أن يتكلم". وأضافت كندة: "تصرخ هذه الصور لتفضح وحشية هذا العالم وكذبه وصفقاته ومن صمت أمام صور هؤلاء الأطفال فليصمت للأبد، هو إعلان فج لأن القادم أكثر وحشية وبشاعة وإجرام".

فيما علقت الفنانة ريهام عبد الغفور، على وفاة جميع مرضى العناية المركزة بمستشفى الشفاء في غزة بسبب انقطاع الكهرباء والأكسجين. ونشرت ريهام، بيانا لوزارة الصحة الفلسطينية، على حسابها بموقع "إنستجرام". وجاء في البيان: "أعلنت وزارة الصحة رسميا وفاة جميع مرضى العناية المركزة في مستشفى الشفاء بسبب انقطاع التيار الكهربائي والأكسجين". وعلقت ريهام عبد الغفور على البيان: "ربنا ينتقم منهم شر انتقام".

يأتي ذلك في الوقت الذي وجهت فيه الفنانة فيفي عبده، رسالة للمراسل وائل الدحدوح، بعد فقده عائلته في قصف جيش الاحتلال الاسرائيلي لغزة، وخروجه من شمال قطاع غزة لجنوبه. ونشرت فيفي، صورة الدحدوح، عبر "ستوري" حسابها على إنستجرام، وعلقت: "ربنا يرحم أولادك وربنا يرزقك الصبر كمان وكمان يا رب ويطول في عمرك".

وكان وائل الدحدوح، قد استشهد ابنه وابنته وزوجته في غارة جوية على مخيم النصيرات في غزة. وتم تداول فيديو لوائل الدحدوح عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو يخرج من شمال قطاع غزة إلى جنوبه.

ترشيحاتنا