تعرف علي أسباب شعبية بطاقات الائتمان ذات العلامة التجارية المشتركة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعد "بطاقة الائتمان ذات العلامة التجارية المشتركة" (Co-Branded Credit Card) ظاهرة حديثة نسبيًا؛ حيث ظهرت لأول مرة في الثمانينات. منذ ذلك الحين، دخلت العديد من شركات الطيران العالمية، وسلاسل الفنادق، وتجار التجزئة في شراكة مع البنوك لإصدار بطاقات ائتمان ذات علامات تجارية مشتركة. تحظى هذه الأنواع من بطاقات الائتمان بشعبية كبيرة بين المستهلكين المخلصين لعلامات تجارية معينة، يمكن للبطاقات ذات العلامات التجارية المشتركة أن توفر لحاملي البطاقات مكافآت وخصومات ومزايا حصرية مع علامتهم التجارية المفضلة.
 
تكتسب بطاقات الائتمان ذات العلامات التجارية المشتركة مكانة كبرى في الوقت الحاضر، وإلى جانب امتلاك العلامات التجارية الكبرى للسفر والتجزئة 
 
هذا، ويتم إصدار بطاقات الائتمان ذات العلامة التجارية المشتركة من قِبل مؤسسة مالية؛ عادةً تكون بنكًا، ولكن يمكن أن تكون أيضًا اتحادًا ائتمانيًا أو شركة تقنيات مالية جنبًا إلى جنب مع شركة أو مؤسسة أو علامة تجارية أخرى. تقدم بطاقات الائتمان هذه عادةً مكافآت ومزايا محددة مرتبطة بالعلامة التجارية. على سبيل المثال، قد يربح حامل البطاقة مكافآت مع علامة تجارية أو يحصل على خصومات حصرية، وشحن مجاني، وامتيازات أخرى.
 
جدير بالذكر، أنه لا توجد فروق واضحة بالنسبة للمستهلك بين بطاقات الائتمان العادية وبطاقات الائتمان ذات العلامات التجارية المشتركة. إنها تعمل بالطريقة نفسها تمامًا؛ حيث يقوم حاملو البطاقة بإجراء عمليات شراء، ويدفعون ثمن تلك المشتريات في كل دورة فواتير أو بمرور الوقت (إذا كان لديهم رصيد). وبطبيعة الحال، يمكن للمستهلكين استخدام بطاقات الائتمان ذات العلامات التجارية المشتركة في أي مكان يقبل بطاقات الائتمان.

ترشيحاتنا