تحت شعار «صحة أبنائنا في أمان»..

«تأمين صحي القليوبية» يطلق مبادرة 100 مليون صحة في المدارس

جانب من أعمال المبادرة
جانب من أعمال المبادرة

أكد الدكتور سيد جلال، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحي، على استمرار أعمال التطهير، والتعقيم داخل المدارس، والاهتمام بأعمال النظافة الشخصية، والتثقيف الصحي، لافتا إلى أن هذا يسهم بصورة صحيحة في الحفاظ على صحة وسلامة تلاميذ المدارس من الأمراض والأوبئة.

جاء ذلك على هامش إطلاق فعاليات مبادرة المسح القومي لأمراض الأنيميا والسمنة والتقزم بين طلاب المدارس الابتدائية، وذلك بالتنسيق بين هيئة التأمين الصحي، ومديريتي الصحة، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والأزهر الشريف.

وأشاد الدكتور سيد جلال، بالتنسيق والتعاون بين هيئة التأمين الصحي ومديريتي الصحة والتربية والتعليم والأزهر الشريف لتنفيذ المبادرة، كاشفا وصول نسبة إنجاز الحملة خلال العام المنصرم بما يزيد على ٨٠٪ من إجمالي المستهدف.

واطمأن مدير فرع القليوبية للتأمين الصحي، على توافر كافة المستلزمات اللازمة لتنفيذ الحملة، بجانب تطهير الأجهزة، والمعدات الطبية المستخدمة في الحملة أولاً بأول، وتنظيم دخول الطلاب مع مراعاة المسافات بينهم أثناء عملية التسجيل.

وأشاد «جلال»، بالمبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي لها دورها الأكبر في تطوير المنظومة الصحية في ربوع محافظات الجمهورية والارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية المقدمة للمواطنين، موجها جميع الفرق ومنسقي الحملة بتذليل كافة المعوقات التي تواجه فرق الكشف بجميع المدارس بنطاق المحافظة لتحقيق المستهدف من المبادرة حفاظاً على التلاميذ في المدارس.

وأوضح الدكتور سيد جلال، مدير فرع القليوبية للتأمين الصحي، أن الهدف من مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا، والسمنة، والتقزم، قياس الوضع الصحي، والتغذوي لجميع تلاميذ مدارس المرحلة الابتدائية، من خلال ٥٠ فريق طبي تابع لفرع التأمين الصحي بالقليوبية، ومدربين على أعلى مستوى لفحص تلاميذ مدارس الحضر، حيث يتم قياس الوزن، والطول، ونسبة الهيموجلوبين بالدم، بهدف الكشف عن مختلف الأمراض الناجمة عن سوء التغذية، ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب، مع تحويل الحالات الإيجابية لعيادات التأمين الصحي لاستكمال الفحوصات وصرف العلاج بالمجان والمتابعة لحالتهم الصحية بشكل مستمر.

وكشف «جلال»، أن المبادرة مستمرة في عملها حتى نهاية العام الدراسي الجاري، بما لا يؤثر على العملية التعليمية، داخل  ٤٦٦ مدرسة بالريف، و ١٧٠ مدرسة بالحضر، بإجمالي ٦٣٦ مدرسة في كافة المراكز والمدن والأحياء، موضحا أنه تم تجهيز كافة المدارس لاستقبال الفرق الطبية واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تنفيذ المبادرة على الوجه الأمثل، مع تنفيذ ضوابط الحملة، التي تتضمن موافقة أولياء الأمور على الفحص والعلاج.