طريق الأهلي بالمونديال.. اتحاد جدة يفكر في الإطاحة بنونو سانتو

البرتغالي نونو سانتو
البرتغالي نونو سانتو

كشفت تقارير صحفية عن إقتراب اتحاد جدة السعودي من الإطاحة بالبرتغالي نونو سانتو مدرب الفريق بسبب النتائج . 

وكتبت عكاظ السعودية أن النادي يفكر في الاستغناء عن  نونو سانتو ويقترب من التعاقد مع الهولندي ألفريد شرودر حيث إنه الاسم المرشح الأقوى لخلافة سانتو حال تأكد الاستغناء عن المدير الفني.

وأضافت الصحيفة : "كلما تقدمت الأيام واقترب نادي الاتحاد من المشاركة في كأس العالم للأندية، في ظل تراجع المستوى الفريق الكروي الأول وتردي النتائج محلياً وقارياً، زاد الضغط الجماهيري على مسيري القرار في الاتحاد للتخلي عن قناعتهم في التمسك بالمدرب نونو سانتو، مطالبين بضرورة التعجل باتخاذ قرار الإقالة والذي لا يجد إجماعاً من الإدارة، خصوصاً في ظل عدم اكتمال صفوف الفريق المتأثر بغيابات عناصر مهمة بسبب الإصابة.

وشددت أن الأيام القليلة القادمة كفيلة بكشف مزيد من التفاصيل حول مستقبل الجهاز الفني في الفريق الاتحادي، وما مدى جدية فكرة التجديد والبدء في طرح ملفات المدربين على طاولة النقاش؛ لدراستها قبل الدخول في المفاوضات الرسمية أم منح نونو سانتو من جديد فرصة أخرى للبقاء إلى حين اكتمال الصفوف ومن ثم محاسبته على النتائج.

ويفتتح اتحاد جدة بطل الدوري السعودي منافسات نسخة مونديال الأندية يوم 12 ديسمبر المقبل بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا.  وأسفرت القرعة عن مواجهة تجمع بين الأهلي بالفائز من لقاء اتحاد جدة وأوكلاند في الدور الثاني للبطولة يوم 15 ديسمبر المقبل.

ويقام في الدور الثاني لقاء يجمع بين ليون المكسيكي بطل كونكاكاف وأوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا في نفس اليوم.

ويلعب بطل أمريكا الجنوبية ضد الصاعد من مواجهة الأهلي والصاعد من لقاء الاتحاد مع أوكلاند في نصف النهائي يوم 18 ديسمبر المقبل..

ويلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا بالمتأهل من مواجهة ليون وريد أراوا  في نصف النهائي يوم 19 من نفس الشهر. 

وتقام المباراة النهائية يوم 22 ديسمبر وتسبقها مواجهة تحديد المركز الثالث
 

ترشيحاتنا