ذكرى جالا فهمي .. كانت تحلم بتقديم قصة حياة كاميليا وأضربت عن الطعام بسبب ميراثها

جالا فهمي
جالا فهمي

تحل اليوم 6 نوفمبر، ذكرى ميلاد جالا فهمي، التي قدمت أعمال مميزة في السينما مازالت عالقى في أذهان الجمهور حتي الآن، كانت تتمتع الراحلة بملامح جذابة وجهًا جميلاً، وبدأت أول أدوارها أمام سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة في فيلم "يوم حلو ويوم مر" لتنطلق من بعده في عالم الفن.

 

قدمت جالا في السينما ما يقرب من 14 فيلمًا، وكان دورها في أغلبهم دور الفتاة الرومانسية الكوميدية والجريئة، كما طلت على جمهور من خلال عدة مسلسلات أبرزها ليالى الحلمية، والوسية، وشاركت أيضًا في المسرح بعدد قليل من العروض التجارية.

 

وتعاونت بعد فيلم "يوم حلو ويوم مر" مع الدها المخرج أشرف فهمي في فيلم "إعدام قاضي"، وبعدها لم تتعاون مع والدها في أي عمل آخر، وبرر ذلك بأنه وضعها على الطريق وعليها أن تثبت موهبتها.

 

كانت تحلم جالا فهمي بتقديم قصة حياة الممثلة كاميليا في عمل درامي يتناول علاقاتها مع الملك والإنجليز والفن، وكان المخرج على بدرخان هو من سيقوم بإخراجه، واعتذرت وقتها جالا عن بطولة مسلسل "النساء قادمون"، والجزء الثانى من مسلسل "يا رجال العالم اتحدوا"، وذلك من أجل المسلسل الذى يتناول حياة كاميليا ويحمل اسم وقتها "الفراشات تحترق دائما"، ولكن المشروع لم يكتمل لتعتزل وتتخلى عن حلمها والفن بشكل عام.

 

تزوجت جالا فهمي 4 مرات، وكان أبرز زيجاتها من الموسيقار الكبير عمر خيرت إذ ارتبطت به وهي لا تزال في العشرين من عمرها، وهو والد نجلها الوحيد عمر، وفي عام 2008 أضربت عن الطعام، بعد فشلها في الحصول على ميراث والدها المخرج أشرف فهمي، الذي يقدر بنحو 16 فيلما، باع "فهمي" من 6 أفلام، وتنازل عن 4 منها، والباقي كان من حق الورثة وهي من بينهم، ورحلت جالا فهمي عن عمر ناهز الـ 59 عاما، بعد إصابتها بأزمة قلبية نقلت على إثرها المستشفى وتوفت بعدها مباشرة.

ترشيحاتنا