خلال فعاليات الدورة التدريبية لأعضاء النيابة الإدارية من درجة «معاون نيابة»

رئيس «النيابة الإدارية» يثني على دور مؤسسات الدولة لتنفيذ الاستحقاقات الدستورية

 المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية
المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية

 

أكد المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، على أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسات الدولة المصرية، وعلى رأسها الجهات، والهيئات القضائية، لتنفيذ كافة الاستحقاقات الدستورية، موجهًا رسالته لأعضاء النيابة الإدارية، بضرورة وجوب تطبيق صحيح القانون والتعليمات المنظمة للعملية الانتخابية، وفقًا لما تقرره قواعد الهيئة الوطنية للانتخابات، والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة المعنية بإدارة العملية الانتخابية في جميع مراحلها، بما يَكفُل ويُيَسر على المواطنين ممارسة حقهم الدستوري والمشاركة في الانتخابات.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، خلال فعاليات الدورة التدريبية لأعضاء النيابة الإدارية من درجة «معاون نيابة»، بشأن «الإشراف القضائي على الانتخابات»، والتي نظمها مركز التدريب القضائي برئاسة المستشار أيمن نبيل عبد الهادي، مدير المركز، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

من جانبه كشف المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، أن الدورة التدريبية عُقِدَت بنظام «التدريب عن بُعد»، وبدأت فعالياتها بكلمة المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، والتي رحب فيها بالمشاركين.

وأضاف «سمير»، أنه شارك في إلقاء المحاضرات بالدورة التدريبية كل من : «المستشار وليد محمود، عضو الجهاز التنفيذي بالهيئة الوطنية للانتخابات، حيث ألقى محاضرة ناقشت إجراءات الاقتراع، والمستشار شادي رياض، نائب مدير الجهاز التنفيذي بالهيئة الوطنية للانتخابات، والذي ألقى محاضرة تناولت إجراءات الفرز وحفظ وتسليم الأوراق».

ولفت المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، أن فعاليات الدورة التدريبية انتهت بمناقشة عامة، تم خلالها الرد على كافة تساؤلات المتدربين بشأن ضوابط وإجراءات العملية الانتخابية.

ترشيحاتنا