أخر الأخبار

مدرب فلومينينسي: سعيد بتواجدي في مونديال الأندية.. وأطمح للقاء جوارديولا

فرناندو دينيز مدرب فلومينينسي البرازيلي
فرناندو دينيز مدرب فلومينينسي البرازيلي

وكالات

يرى فرناندو دينيز، مدرب فلومينينسي البرازيلي، عقب فوز فريقه بكأس ليبرتادوريس على حساب بوكا جونيورز الأرجنتيني، أن هذا اللقب سيسمح له بنشر فلسفته الخاصة بكرة القدم.

وأكد دينيز عقب فوز فريقه (2-1) بعد نهاية الشوطين الأصليين بالتعادل (1-1) في النهائي الذي أقيم في ملعب "ماراكانا" مساء السبت ليتوج بليبرتادوريس لأول مرة في تاريخه "إنه انتصار مهم للغاية".

وأضاف: "صوتي سوف ينتشر. هناك أشياء أتحدث عنها دوما ولكن بعد اليوم هذه الأشياء التي تحدثت عنها طوال حياتي سوف تنتشر"، في إشارة إلى أسلوبه في اللعب الذي يسمى فن كرة القدم والذي تلقى عنه الكثير من الانتقادات والمعروف بكرة القدم الهجومية والجريئة.


وأشار دينيز، الذي يتولى أيضا تدريب المنتخب البرازيلي مؤقتا، إلى أن لقب ليبرتادوريس لا يغير شيئا في فلسفته ولكنه يساعد في أن يتم فهمها بشكل أفضل.

وقال المدرب الذي كثيرا ما تعرض لانتقادات لعدم حصوله على لقب "أراهن دائما أن أفضل طريقة لتحقيق نتيجة هي تقديم مباراة يستمتع فيها اللاعبون باللعب ويستمتع المشجعون بمشاهدتها".

وأردف "إنها لا تزعجني (الانتقادات عندما لا يتوج بلقب مهم). أعمل بجد وأحب ما أقوم به. هذه هي أعظم ألقابي. وليس الفوز بالكؤوس".

وفيما يتعلق بإمكانية تبني مدربين برازيليين آخرين لأفكاره، ذكر أن نيته ليس أن يتخلى الناس عن أفكارهم، بل أن يتبعوها باقتناع أكبر.

وواصل دينيز "فكرتي قد لا تكون الأفضل، لكنها ما أؤمن به. أتمنى أن يتمكن المدربون من اتباع قناعاتهم عندما يحاولون بذل قصارى جهدهم".

ولم يخف مدرب فلومينينسي، أنه يحلم بمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي ومدربه الإسباني بيب جوارديولا في نهائي مونديال الأندية، قائلا: "نعم أطمح لمواجخته، لكن علينا أن ننتصر أولا في نصف النهائي ونفكر بعدها في المواجهة المحتملة".

وبصفته بطلا لليبرتادوريس تأهل الفريق البرازيلي تلقائيا إلى نصف نهائي مونديال الأندية، حيث سيواجه يوم 18 ديسمبر المقبل، الفائز من مواجهة الأهلي المصري، والفريق الذي سيتأهل بين كل من الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وبصفته بطلًا لأوروبا، سيخوض مانشستر سيتي نصف النهائي الآخر.

ترشيحاتنا