4 أحداث الأكثر تأثيرا على أسعار الذهب هذا الأسبوع

أرشيفية
أرشيفية

تترقب أسواق الذهب العديد من الأحداث الاقتصادية الهامة على مدار تعاملات الأسبوع الجاري، والذي ينتهي مساء الجمعة، لما لها من تأثير مباشر على أسعار الذهب، خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب العالمية، وتأثر السوق المحلية بحركة التداول العالمية.

وذلك بعد انخفاض مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي، الصادر عن كونفرنس بورد، إلى 102,6 في أكتوبر من 104,3 في سبتمبر، وهو ما جاء أفضل من التوقعات البالغة 100,5.

وتنتظر أسواق الذهب مساء اليوم الأربعاء، قرار أسعار الفائدة للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وسط زيادة التوقعات بوقفه لدورة التشديد النقدي، وهو  ما يعزز من قوة الذهب.

حيث تعد البيانات الاقتصادية القوية حول أوضاع الاقتصادي الأمريكي، آلية تحفيزية لاحتياطي الفيدرالي  الأمريكي، ليواصل الاستمرار في سياسته النقدية المتشددة، رغماً من محاوف تداعيات الصراع الدائر بالشرق الأوسط" واستمرار الحرب على غزة.

كما تترقب أسواق الذهب، صدور تقرير الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي غير الزراعي، وذلك بعد غداً الجمعة الموافق3 نوفمبر.

في حين تنتظر أسواق الذهب المحلية في حذر شديد قرارالفائدة للبنك المركزي المصري، والذي من المقرر صدوره مساء غدا الخميس الموافق الثاني من نوفمبر الجاري.

جدير بالذكر أن أسواق الذهب المحلية قد اختتمت تعاملات الثلاثاء، عند مستوى أسعار المستهل، وسجل عيار 21 نحو 2570 جنيها، بعد أن صعد إلى مستوى 2595 جنيها.

بينماتراجعت أسعار الذهب العالمية، خلال التداول على الأوقية، عند مستوى 1980 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1996 دولار، نحو 16 دولار.

ومازالت أسعار الذهب تشهد تذبذب وعدم استقرار بسبب  التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط، و اندلاع الحرب في غزة، مما زاد من إقبال المستثمرين على الذهب كملاذ أمن.


ونستعرض خلال السطور التالية آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية؛ حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 10% تقريبًا من سعر الجرام


أسعار الذهب الآن

سجل عيار 24 نحو 2937 جنيها.

سجل عيار 21 سعر 2570 جنيها.

سجل عيار 18 نحو 2202 جنيها.

وسجل عيار 14 نحو 1713 جنيهاً.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 20560 جنيها.

وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 1980 دولار.

 

ترشيحاتنا