أخر الأخبار

كم يمتلك ميسي من الذهب عيار 18 بعد حصد جائزة «البالون دور» للمرة الثامنة

ميسي
ميسي

نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي في حصد جائزة الكرة الذهبية «البالون دور» 2023، للمرة الثامنة في تاريخه والمقدمة من مجلة «فرانس فوتبول» خلال الحفل الذي أقيم على مسرح «شاتيليه» بالعاصمة الفرنسية باريس.

ميسي الأكثر تتويجا بجائزة الكرة الذهبية

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي توج بجائزة الكرة الذهبية 7 مرات من قبل، وحصد الجائزة الثامنة له في تاريخه لهذا العام 2023 ، نظرا لبصمته التاريخية مع منتخب بلاده، والفوز بكأس العالم 2022 في قطر، بعد 36 عاما من فوز الفريق بلقبه الثاني في المونديال عام 1986، عندما كان الأسطورة دييجو مارادونا هو النجم المتوج في صفوف الفريق كما توج ميسي بلقب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في مونديال 2022، وحل ثانيا في قائمة هدافي نفس النسخة برصيد 7 أهداف.

وبعد شهرين فقط من فوزه باللقب المونديالي، نال ميسي جائزة "الأفضل" التي يقدمها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إلى أفضل لاعب في العالم، وذلك لعام 2022.

كما فاز ميسي بلقب الدوري الفرنسي مع فريقه السابق باريس سان جيرمان في نهاية الموسم الماضي، قبل الانتقال إلى فريقه الحالي إنتر ميامي الأمريكي ليستهل مسيرته مع الفريق الجديد بإحراز لقب بطولة "كأس الدوريات"، والتي توج ميسي هدافا لها في هذه النسخة كما أحرز جائزة أفضل لاعب بنفس النسخة.

ويبلغ وزن الكرة الذهبية ما إجماليه 15 كيلوجرام من ضمنها خمس كيلوجرامات من الذهب عيار 18 والموجدة في سطح الكرة الخارجية ليكون بذلك إجمالي ما يمتلكه ميسي من الذهب بعد حصد 8 جوائز من الكرة الذهبية على مدار تاريخه 40 كيلوجرام من الذهب عيار 18 في حال كان ذلك حجم الذهب الخالص الموجود في الجوائز السبعة السابقة التي حصدها البرغوث.


الفرنسي كريم بنزيما آخر المتوجين بالجائزة 

الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد السابق واتحاد جدة السعودي الحالي، توج بالكرة الذهبية العام الماضي 2022، بعد موسم استثنائي مع ريال مدريد، حيث قاد الملكي لحصد لقبي الليجا ودوري أبطال أوروبا.

جائزة الكرة الذهبية للسيدات 2023

حصدت أيتانا بونماتي لاعبة نادي برشلونة على جائزة الكرة الذهبية 2023 للسيدات والمقدمة من مجلة «فرانس فوتبول» والمقامة في العاصمة الفرنسية.

جائزة «جيرد مولر»

حصد النرويجي ايرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي جائزة «جيرد مولر» لأفضل هداف في عام 2023 والمقدمة لأفضل حارس مرمى 2023 ضمن فعاليات حفل جوائز الكرة الذهبية 2023 التي تنظمها مجلة «فرانس فوتبول» والمقامة في العاصمة الفرنسية.

جائزة «ياشين»

حصد إيميليانو مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا ومنتخب الأرجنتين جائزة «ياشين» والمقدمة لأفضل حارس مرمى 2023 ضمن فعاليات حفل جوائز الكرة الذهبية 2023 التي تنظمها مجلة «فرانس فوتبول» والمقامة في العاصمة الفرنسية.

جائزة «سقراط» 

حصد فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد جائزة خاصة خلال فعاليات حفل جوائز الكرة الذهبية 2023 التي تنظمها مجلة «فرانس فوتبول».

وفاز فينيسيوس جونيور بجائزة البرازيلي الراحل «سقراط» التي تُمنح ضمن جوائز الكرة الذهبية، وذلك بسبب أعماله الخيرية التي يقوم بها في موطنه البرازيل لمساعدة الأطفال في حياتهم.

جائزة أفضل لاعب صاعد 

كما توج أيضا جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد جائزة «كوبا» التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية الشهيرة، سنويا لأفضل لاعب تحت 21 عاما للعام الحالي 2023.
أفضل فريق للرجال

حصد نادي مانشستر سيتي على جائزة أفضل فريق للرجال لعام 2023 وذلك للعام الثاني على التوالي ضمن فعاليات حفل جوائز الكرة الذهبية 2023 التي تنظمها مجلة «فرانس فوتبول» والمقامة في العاصمة الفرنسية.

أفضل نادي للسيدات 

حصد نادي برشلونة على جائزة أفضل نادي للسيدات لعام 2023 ضمن فعاليات حفل جوائز الكرة الذهبية 2023 التي تنظمها مجلة «فرانس فوتبول» والمقامة في العاصمة الفرنسية.

وتضم جوائز مجلة فرانس فوتبول، جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لموسم 2022-2023، والكرة الذهبية للسيدات و«ياشين» لأفضل حارس مرمى و«كوبا» لأفضل لاعب صاعد، و«ياشين» لأفضل حارس مرمى، وسقراط التي تقدم لأكثر لاعب يقدم أعمال خيرية.

وبدأت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، في الإعلان عن ترتيب القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية عن عام 2023، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وجاء ترتيب اللاعبين كالتالي:
 1- ليونيل ميسي (إنتر ميامي)
2- إرلينج هالاند (مانشستر سيتي)
3- كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)
4- كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)
5- رودري (مانشستر سيتي)
6- فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)
7- جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي)
8- فيكتور أوسيمين (نابولي)
9- برناردو سيلفا (مانشستر سيتي)
10- لوكا مودريتش (ريال مدريد)
11- محمد صلاح (ليفربول)
12- روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة)
13- ياسين بونو (الهلال)
14- إلكاي جوندوجان (برشلونة)
15- إيمليانو مارتينيز (أستون فيلا)
16- كريم بنزيما (اتحاد جدة)
17- كفارا تسيخيليا (نابولي)
18- جود بيلينجهام (ريال مدريد)
19- هاري كين (بايرن ميونخ)
20- لوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)
21- أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد)
22- كيم مين جي (بايرن ميونخ)
23- أندري أونانا (مانشستر يونايتد)
24- بوكايو ساكا (آرسنال)
25- جوسكو جفارديول(مانشستر سيتي)
26- جمال موسيالا (بايرن ميونخ)
27- نيكولو باريلا (إنتر ميلان)
28- مارتن أوديجارد (آرسنال)
28- كولو مواني (باريس سان جيرمان)
30- روبن دياز (مانشستر سيتي)

ويتواجد العديد من المرشحين في القائمة، حيث تضم 30 لاعبا من مختلف الأندية الأوروبية، على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي وأكثر اللاعبين تتويجا بالجائزة عبر تاريخها، بجانب النجم المصري محمد صلاح، والنرويجي إرلينج هالاند، والفرنسي كيليان مبابي.

وانتزع الفرنسي كريم بنزيما، الجائزة في نسختها الماضية عام 2022، معتمدا على إنجازه الكبير مع ريال مدريد الإسباني في موسم 2021-2022، عندما توج مع الفريق بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ولم يغب محمد صلاح، عن منافسة نجوم كرة القدم على جائزة «البالون دور» لأفضل لاعب في العالم في السنوات الست الأخيرة، والتي تقدمها مجلة «فرانس فوتبول».

ويعد المركز الخامس أفضل مركز حققه محمد صلاح في ترتيب قائمة أفضل اللاعبين في حفل الكرة الذهبية خلال السنوات الماضية، حيث احتله مرتين في عامي 2019 و2022.

2018: احتل نجم ليفربول المركز السادس في قائمة «البالون دور»

2019: احتل محمد صلاح المركز الخامس في قائمة «البالون دور»

2020: ألغيت بسبب جائحة كورونا

2021: احتل محمد صلاح المركز السابع في قائمة «البالون دور»

2022: احتل محمد صلاح المركز الخامس في قائمة «البالون دور»

2023: احتل محمد صلاح المركز الحادي عشر

ترشيحاتنا