ختام يليق بالمشوار.. الكرة الذهبية تبتسم لـ ميسي مع بداية النهاية للمسيرة

ميسي
ميسي

تتويج الأسطورة الأرجنتينية، ليونيل ميسي بجائزة البالون دور، ربما يكون خير ختام لمسيرة واحد من أفضل من لمسوا كرة القدم في تاريخها، فقد أمتع البرغوث جماهير الكرة لعشرين عامًا أو يزيد، وأحدث حالة داخل المستطيل الأخضر كتلك التي صنعها مواطنه دييجو أرماندو ماردونا وأسطورة البرازيل بيليه.

حالة من الحب المتبادل بين ميسي والكرة فقد أعطاها مرواغات وتسديدات ومهارات ومنحته بطولات وإنجازات وأرقام لم يسبقه لها أحد، قبل أن تبتسم له في النهاية وتكافئه بكأس العالم الذي حارب عليه في ٥ نسخ، كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق البطولة الأغلى عالميًا في 2014، ولكن لم تكن من نصيبه وسالت دموعه التي أحزنت جماهيره في قارات العالم السبع.

عشرات الألقاب التي حصل عليها ميسي مع الأندية التي لعب لها، وشهدت على أبداعه وتألقه اللافت بداية من برشلونة مرورًا بباريس سان جيرمان قبل أن يحط الرحال في إنتر ميامي الأمريكي ومارس هوايته في تحقيق البطولات منذ مبارياته الأولى مع الفريق.

ويعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أكثر اللاعبين تتويجا بجائزة الكرة الذهبية بـ٨ كرات، ويليه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي والذي سبق ولعب في ريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر يونايتد الإنجليزي بواقع 5 مرات.

النسخ التي فاز فيها ميسي بجائز الكرة الذهبية:
2021: الأرجنتيني ليونيل ميسي
2019: الأرجنتيني ليونيل ميسي
2015: الأرجنتيني ليونيل ميسي
2012: الأرجنتيني ليونيل ميسي
2011: الأرجنتيني ليونيل ميسي
2010: الأرجنتيني ليونيل ميسي
2009: الأرجنتيني ليونيل ميسي

ترشيحاتنا