أخر الأخبار

رئيس النيابة الإدارية: التدريب المستمر يثري خبرة الأعضاء لتحقيق العدالة الناجزة 

جانب من افتتاح الدورة التدريبية التنشيطية الأولى لرؤساء النيابة الإدارية
جانب من افتتاح الدورة التدريبية التنشيطية الأولى لرؤساء النيابة الإدارية

أكد المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، على أهمية العلم والاطلاع والتدريب المستمر لمواكبة كل ما هو جديد في مجال القانون وتطبيقات العدالة، لافتا إلى أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة والبناء عليها، وصولا إلى العدالة الناجزة.

جاء ذلك على هامش افتتاح الدورة التدريبية التنشيطية الأولى لرؤساء النيابة الإدارية، والتي نظمها مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية، برئاسة المستشار أيمن نبيل، مدير المركز، ويشارك فيها نحو ٥٠ عضوًا من أعضاء النيابة الإدارية من درجة رئيس نيابة خلال الفترة من ٢٩ من شهر أكتوبر الجاري، وحتى ٣١ أكتوبر ٢٠٢٣.

 

وأعرب المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، عن أمنيته للمشاركين في الدورة التدريبية التنشيطية الأولى لرؤساء النيابة الإدارية دوام التوفيق في أداء رسالتهم السامية نحو إعلاء سيادة القانون، وتحقيق العدالة الناجزة.

ووجه رئيس هيئة النيابة الإدارية، الشكر لمركز التدريب القضائي على استمرار نشاطه بعقد الدورات التدريبية لأعضاء النيابة بشكل عام، وحرصه على إعداد هذه الدورة التدريبية للأعضاء من درجة رئيس نيابة بشكل خاص. 

 

على جانب آخر كشف المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، المستشار محمد سمير، أن هذه الدورة التدريبية تتضمن عددًا من المحاضرات حول الارتباط بين الجريمة الجنائية والجريمة التأديبية، والإشكاليات والمآخذ القضائية في جرائم المال العام، وإقامة الدعوى التأديبية ومباشرتها أمام المحاكم التأديبية، والمآخذ القضائية الشائعة في التحقيق والتصرف، وأسباب البراءة في الدعاوى المنظورة أمام المحاكم التأديبية، ومناقشة قضائية في القضايا العملية.

ترشيحاتنا