أخر الأخبار

«صحة القليوبية»: تفعيل «النداء الآلي» في الوحدات الصحية يحقق الانضباط والنظام

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


أكد الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، على أهمية الانضباط الإداري بالوحدات الصحية، كما شدد على أهمية التزام الفرق الطبية بالأعمال الموكلة إليها، لتحقيق المأمول فيما يخص تطوير الخدمة الطبية الموجهة للمرضى المترددين على الوحدات الصحية، موجها مسئولي الإدارات الصحية بتكثيف المتابعة الإشرافية المستمرة لتحقيق حالة من الانضباط.

جاء ذلك على هامش الزيارة المفاجئة التى قام بها «الجزار»، للوحدة الصحية بقرية الأحراز التابعة لإدارة شبين القناطر، بحضور الدكتورة فاطمة عبدالمنعم، مدير عام الطب الوقائي، والدكتورة عبير العزامي، مدير الإدارة الصحية بشبين القناطر.

وقام «الجزار»، بتوجيه عدة ملاحظات لمسئولي الوحدة الصحية أهمها التأكيد على نظافة الوحدة، وترتيب جميع الغرف، والمخازن، وسرعة تكهين الكهنة المتواجدة بها، بالإضافة إلى التأكيد على تفعيل منظومة النداء الآلي داخل الوحدة، لخلق حالة من النظام وحث المرضى وذويهم على الالتزام به.

ووجه وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، على بضرورة تدريب كاتب الصحة على مستجدات منظومة تسجيل المواليد والوفيات، والعمل على رفع مؤشرات الأداء الخاصة بالمبادرات الرئاسية، والتأكيد على توافر كافة المستلزمات الخاصة بالمبادرات، والتحلي بالدقة عند تسجيل البيانات، واستيفاء البيانات بالخاصة بسجلات مبادرة «قلبك أمانة»، والعمل على رفع مؤشرات الأداء الخاصة بعيادة تنظيم الأسرة، وزيادة نسبة استخدام وسائل تنظيم الأسرة طويلة المدى عن طريق رفع الوعي، وزيادة التثقيف الصحي للمنتفعات.

كما أكد «الجزار»، على ضرورة استيفاء البيانات داخل سجلات التعقيم و المغسلة، والتأكيد على طبيب أول الوحدة، ورئيسة التمريض، بالاهتمام بالدور الإشرافي على الوحدة بأكملها، وجميع المبادرات الرئاسية داخل الوحدة.

على جانب آخر تفقد الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وحدة حضانات الأطفال المبتسرين  الخاصة بمستشفي شبين القناطر المركزي، والملحقة بالوحدة الصحية بالأحراز، والتي تضم ١١ حضانة، حيث أشاد بمستوى العمل بها.

وأكد «الجزار»، على ضرورة إعادة ترتيب بعض الغرف داخل المكان، ونقل غرف تغيير الملابس خارج الوحدة من أجل الاستغلال الأمثل للمكان، فيما تم التنسيق مع مدير المستشفى للتعاون مع المجتمع المدني المؤسس للمشروع من أجل التوسع في عدد الحضانات لكون المكان يتسع لنحو ٢٢ حضانة.

تأتي الزيارات الميدانية والمفاجئة للمنشآت الصحية تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية.

ترشيحاتنا