أخر الأخبار

لتعزيز الشراكة والتنمية الزراعية

محافظ جنوب سيناء يستقبل مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية

جانب من اللقاء اليوم
جانب من اللقاء اليوم

 

استقبل اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء ، البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري المدير العام المنظمة العربية للتنمية الزراعية والوفد المرافق له،

 

تناول اللقاء المشروعات التى انجزتها أو اشتركت فى انجازها المنظمة العربية للتنمية الزراعية بمحافظة جنوب مثل مشروعات سانت كاترين ووادي فيران هذا بالإضافة إلى المشروعات الجديدة المرشحة للبدء فيها في بداية عام 2024 والتى من أهمها مشروعات تحسين سبل العيش بمنطقة الطور بجنوب سيناء .

 

 ونقاش اللقاء إعداد المخطط العام للمياه والزراعة بمحافظة جنوب سياء بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والدعم الفني من مركز بحوث الصحراء ووزارة الزراعة وأستصلاح الأراضى .

 

 ومن جانبه، أكد  اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء ، على أهمية التعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية والبناء على ما تم إنجازه بالفعل .  

 

وأكد اللواء خالد  فوده ، على أهمية الاهتمام بإحياء فكرة مشروع استزراع بذور البنجر فى منطقة سانت كاترين والتركيز على حفر الآبار لدعم تنمية الموارد المائية بما يدعم التنمية الزراعية بجنوب سيناء.

 

 وفي ختام زيارته، أعرب  البروفيسور إبراهيم الدخيري عن سعادته بهذه الزيارة لما سيكون لها من دور فاعل في تمتين العلاقات الموجودة بين المنظمة والمحافظة .

 

وتم الاتفاق أثناء اللقاء على ضرورة قيام المنظمة بسرعة إعداد خطة إجمالية وتصور للمشروعات والأنشطة المقترحة وكذلك برنامج زمنى تفصيلا لتنفيذ تلك المشروعات والأنشطة، مع ارسال ذلك بخطاب رسمي الى محافظة جنوب سيناء لاتخاذ ما يلزم نحو الحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة من مختلف الجهات والاجهزه المعنية مع مراجعة مسودة الخطة الإجمالية المقترحة من المنظمة وترتيب أولويات المشروعات بما يتوافق مع أهداف ومخططات التنمية بالمحافظة .

 

جدير بالذكر أن المنظمة العربية للتنمية الزراعية اطلقت مبادرات تنسيق وتعاون وثيق مع مركز بحوث الصحراء ومديرية الزراعة بجنوب سيناء، ومن جهة أخرى ستعمل المنظمة فى تعاون أيضا خاصة من خلال زيادة وتعظيم مصادر التمويل لمشروعات المنظمة وذلك مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) وبرنامج الأغذية العالمى (WFP) التابعتين للأمم المتحدة .

 

حضر اللقاء كل من الدكتور كامل مصطفى رئيس المكتب الإقليمى المتوسط للمنظمة، واللواء خالد متولي مستشار المحافظ للعلاقات الدولية، والمستشار وليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة.

 

 

ترشيحاتنا