ديلي ميل تبرز رسالة محمد صلاح بشأن دعم غزة: قوية وسط إيقافات لاعبي الكرة

محمد صلاح
محمد صلاح

علقت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية على موقف محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، ورسالته في ظل الحرب التي تشنها إسرائيل على فلسطين.
ونشر محمد صلاح ليلة الأربعاء، مقطع فيديو ليتحدث للمرة الأولى عن القضية، منذ شن إسرائيل حربًا على فلسطين وفرضها حصارًا شاملاً على قطاع غزة، بداية من 7 أكتوبر الجاري.

وأتت رسالة المصري بعد قيام إسرائيل بضرب المستشفى المعمداني في غزة وهو ما أسفر عن مقتل أكثر من 500 فرد بما في ذلك الأطفال.

وأشارت "ديلي ميل" إلى أن صلاح أصدر نداءً لوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة على الفور.

ووصفت الصحيفة رسالة صلاح بكونها عاطفية وقوية على وسائل التواصل الاجتماعي مع استمرار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ولفتت الصحيفة النظر إلى التقارير التي تم تداولها في مصر، في وقت سابق من هذا الأسبوع بأن محمد صلاح تبرع برسوم كبيرة ولكن لم يتم الكشف عنها للهلال الأحمر، لمساعدة المدنيين الأبرياء على تلقي المساعدات.

وتابعت مشيرة إلى أن صلاح اللاعب الأكثر شهرة في الدوري الإنجليزي الممتاز تحدث علنًا عن الصراع المستمر. 

ولفتت الصحيفة النظر إلى ردود أفعال بعض اللاعبين حيال القضية، وأفادت أن رسالة محمد صلاح القوية على وسائل التواصل الاجتماعي جاءت في وقت تم فيه حظر لاعبين آخرين في كرة القدم الأوروبية بسبب نشاطهم على وسائل التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بالصراع.


ونوهت الصحيفة بإيقاف أنور الغازي جناح إيفرتون وأستون فيلا السابق من قبل نادي ماينز الألماني بعد أن دعم فلسطين على إنستجرام.

كما أوضحت أنه في الوقت نفسه، لم يواجه الإسرائيلي مانور سولومون لاعب توتنهام، أي عقوبات بعد أن ادعى أن حماس "تلقي باللوم على إسرائيل في قتل شعبها" بعد انفجار المستشفى في غزة.
 

ترشيحاتنا