فسخ وإيقاف وحرمان.. «أوروبا» تعاقب لاعبين دعموا فلسطين بالكلمة

لاعبين دعموا فلسطين
لاعبين دعموا فلسطين

وقع عدد من اللاعبين في أوروبا في مرمى الانتقادات من الجماهير بسبب مواقفهم الداعمة للقضية الفلسطينية، حتى أنها وصلت إلى حد العقوبات ضد بعض من أبدوا رأيهم مؤيدين وداعمين لفلسطين ورافضين للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وراح ضحيته آلاف بين شهيد وجريح.
ودفع بعض اللاعبين أثمانًا باهظة نتيجة موقفهم الإنساني، ومنهم من فقد مكانه في الفريق الذي يلعب فيه، كنوع من الضغط على الباقين حتى يمتنعوا عن دعم فلسطين وإعلان التضامن مع شعبها، في حين يتم السماح لمن رغب في مؤازرة دولة الاحتلال أن يتبع أي الطرق شاء في مساندتها.

في سطور التقرير التالي، نستعرض عدد من اللاعبين طالتهم القرارات المجحفة من القائمين على شئون أنديتهم أو الاتحادات التابعين لها في دول القارة الصفراء.

الاحتلال يشكو أنس جابر

تقدم اتحاد التنس بدولة الاحتلال الإسرائيلي، بشكوى رسمية  إلى الاتحاد الدولي للتنس ورابطة المحترفات ضد لاعبة التنس التونسية أنس جابر بسبب موقفها المساند لفلسطين، وهو ما يجعلها تواجه خطر الايقاف عن المشاركة في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات ومسابقات اتحات التنس.
وجاءت الشكوى الإسرائيلية بعد أن عبرت المصنفة السابعة عالميا عن تضامنها مع فلسطين عبر منشور على حسابها الشخصي في انستغرام.

إيقاف لاعب  الجزائر
قرر نادي نيس الفرنسي، إبقاف اللاعب الجزائري يوسف عطال إلى الإيقاف من قبل ناديه بسبب مزاعم حول منشور معاد للسامية.

وأعلن النادي عبر موقعه الإلكتروني عقوبات تأديبية تم اتخاذها بأثر فوري، قبل صدور عقوبات أخرى من قبل السلطات الرياضية والقضائية الفرنسية، خاصة بعد أن فتحت النيابة العامة في مدينة نيس تحقيقا أوليا الإثنين ضد نجم المنتخب الجزائري بتهمة "الدفاع عن الإرهاب" و"التحريض على الكراهية أو العنف على أساس دين معين" ، وذلك خلفية منشور اعتُبر معاديا للسامية، في سياق التصعيد المستمر بين إسرائيل وحماس.

أنور الغازي دون نادٍ

تلقى اللاعب الهولندي من أصول مغربية،أنور الغازي، خبرا صادما من ناديه ماينز الألماني، عندما تم إخباره بقرار فسخ التعاقد معه، وذلك بسبب مساندته للقضية الفلسطينية، من خلال تغريدة نشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي . ورغم أن اللاعب قام بحذف التدوينة بعد الهجمة الشرسة التي تلقها من جماهير النادي، إلا أن النادي الألماني سلط أكبر عقوبة ممكنة، وقام بفسخ التعاقد مع أنور الغازي الذي لم يكمل شهرا على انضمامه لفريق ماينز.

تهديد بالقتل للاعب مصر
حذف الاتحاد الدولي للسباحة من على صفحته الرسمية صور السباح المصري عبد الرحمن سامح، المتوج بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للسباحة التي أقيمت في اليونان، بسبب إعلانه دعم فلسطين.

وصرح السباح المصري بعد تتويجه بالمركز الأول في سباق 50 متر فراشة أن حياته أصبحت مهددة بالخطر، بعد أن تلقى تهديدات بالقتل بسبب مساندته لفلسطين.


 العيدوني في مرمى الهجوم

يتعرض عيسى العيدوني لاعب منتخب تونس ونادي يونيون برلين الألماني إلى هجمة شرسة، على مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل جماهير النادي الألماني بسبب إعلان تضامنه مع فلسطين. وطالب أنصار النادي بضرورة فسخ العقد وإبعاد اللاعب عن صفوف الفريق بسبب مساندته للشعب الفلسطيني.

نصير مزراوي في مواجهة "العملاق البافاري"

وقام المغربي نصير مزراوي، بالتعبير عن رأيه من خلال منشور يساند فيه فلسطين، مما دفع جماهير بايرن ميونيخ الألماني لشن حملة على اللاعب، وقرر النادي التحقيق في "تصرفات مزراوي"، على أن تكون هناك جلسة مع اللاعب، بعد عودته من المشاركة مع منتخب "أسود الأطلس".

ترشيحاتنا