قمة رباعية لبحث وقف العدوان الإسرائيلي علي غزة 

.
.

ستعقد قمة مصرية أمريكية أردنية غد الأربعاء في عمّان، تزامنا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة.

ومن المتوقع أن القمة ستحظى بمشاركة على نطاق واسع من قادة الدول ومُمثلي المنظمات الأممية ومجلس الأمن مشيرا أن القضية الفلسطينية لم تعد الآن بحاجة للتهدئة بقدر إحتياجها إلى وجود مشروع متكامل لإحلال السلام

ويقول المحلل السياسي الفلسطيني علي وهيب وسوف يطلق  إسم "السلام" على القمة المرتقبة مما يدل على إيمان الدولة المصرية العميق بأن السلام في المنطقة هو الحل الأنسب وإدراكها لخطورة إستمرار الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على إستقرار المنطقة بأكملها.

وهي بمثابة رسالة جديدة من الرئيس عبد الفتاح السيسي للعالم بأن وقف إراقة الدم في قطاع غزة هو الهدف الرئيسي الواجب تحقيقه في الوقت الراهن.

وأوضح وهيب أن عدد النازحين في غزة بلغ مليون مواطن في ظل عدم توافر المياه الصالحة للشرب والاعتماد فقط على مياه الآبار التي ترتفع بها نسبة الأملاح وبعض المواد المسرطنة، بالإضافة إلى نفاد الوقود ما أدى إلى غلق المخابز وبالتبعية نفاد الغذاء. في الوقت الذي تقصف إسرائيل بعنف شديد معبر رفح من ناحية فلسطين وإستهدف تدمير البنية التحتية للحيلولة دون إيصال عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية المتكدسة  على الجانب المصري والتي ترسلها غالبية دول العالم والمنظمات الدولية لمصر عبر مطار العريش.

ترشيحاتنا