اجتماع هام لـ«صحة القليوبية» لمناقشة مؤشرات الأداء بمبادرة ١٠٠ يوم صحة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلن الدكتور حمودة عيد الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه سيتم تكريم الإدارات الأعلى في مؤشرات الأداء الخاص بمبادرة 100 يوم صحة .

جاء ذلك خلال الاجتماع التنظيمي مع مديري الإدارات الصحية وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور  خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، لمتابعة سير العمل ومؤشرات الأداء للمبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة، وذلك بحضور الدكتور وليد عبدالمقصود، وكيل مديرية الصحة بالقليوبية.

وتمت مناقشة مؤشرات الأداء الخاصة بكل إدارة صحية، واستعراض مؤشرات الأداء للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة، والتي انتهت في ٤ أكتوبر حيث تقرر انعقادها على مدار ١٠٠ يوم أخرى استكمالاً لخدمة المواطنين بجميع أنحاء محافظة القليوبية.

واقترح وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إطلاق حملة للتبرع بالدم، لتقديم الدعم، والمساندة للأشقاء في فلسطين، داعياً المولي عز وجل أن ينصرهم ويثبت أقدامهم.

على جانب آخر تم تقديم عرض توضيحي لمؤشرات الأداء التي تم تحقيقها في جميع الخدمات الطبية التي تضمنتها المبادرة على مدار ١٠٠ يوم والتى شملت العديد من الخدمات الطبية منها «الكشف المبكر عن الأورام، وفحص المرأة، وفحص الأم والجنين، وفحص السمعيات، والكشف عن الأمراض المزمنة، والكشف عن الأمراض الوراثية، والاعتلال الكلوي، وكذلك فحص المقبلين علي الزواج»، بالإضافة إلى مبادرة تنظيم الأسرة، وتطبيق التثقيف الصحي وندوات التوعية للمنتفعات.

كما تطرقت المناقشات إلى أداء الإدارات الصحية خلال شهر سبتمبر، والتى شملت التوسع في العيادات المسائية والتخصصية، والاستغلال الأمثل من القوي البشرية المتاحة بكل إدارة خاصة الأطباء الحاصلين على دراسات عليا من أجل تحسين الموارد الاقتصادية لكل إدارة، والارتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة بها، وتقديم خدمة متميزة للأهالي في الفترة المسائية، بالإضافة إلى رفع مؤشرات الأداء الخاصة بمراقبة الأغذية، وزيادة عدد الحملات التفتيشية المفاجئة علي المنشآت الغذائية، والاهتمام بمراجعة وصيانة الأجهزة الطبية الاستراتيجية، ووضع رؤية مستقبلية لعملية الصيانة.

وأكد «الجزار»، أنه سيتم تشكيل لجنة عليا من مديرية الصحة لمتابعة أعطال الأجهزة الطبية والكهروميكانيكية على مدار اليوم، واستحداث رابط خاص بالتسجيل الفوري للأعطال .

ترشيحاتنا