في ذكرى وفاته .. أبرز المحطات في حياة ملك الأدوار الثانية لـ الفنان عمر الحريري

عمر الحريري
عمر الحريري

 

تحل اليوم 16 أكتوبر، ذكرى وفاة الفنان عمر الحريرى، الذى رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2011 بعد صراع مع مرض السرطان.

 

شكل الحريري ثنائي متميز مع الزعيم عادل إمام في أعمال سينمائية، درامية وأيضًا مسرحيه على سبيل المثال: "مسرحية شاهد ماشفش حاجة و الواد سيد الشغال" التي تم عرضها في 20 يوليو عام 1985، واستمر عرضها لسنوات طويلة حيث إنها لاقت استحسان كبير وقت عرضها وحتى الان.

 

آخر مسرحية شارك فيها كانت "حديقة الأذكياء" والتي عرضت عام 2011 وخلال تلك المسرحية سقط عمر الحريري على المسرح بعد أن اشتد المرض عليه.

 

تزوج الحريري 3 مرات الأولى من آمال عثمان وعقب وفاتها تزوج من نادية سلطان وبعد انفصالهما تزوج من رشيدة رحموني وأنجب منها 3 فتيات هن نيفين وميريت وبريهان لذلك أطلق عليه أبو البنات ومن المعروف أن زوجته الأخيرة مغربية الجنسية ويكبرها ب35 عاما ولكنه أكد في تصريحات سابقة أن فرق السن بينهما لا يشكل أي مشكلة وأنجب ابنته وعمره 70 عاما.

 

قدم الراحل أكثر من 300 عمل فني، وبدأ مشواره السينمائى عام 1950، من خلال فيلم "الأفوكاتو مديحة" أمام مديحة يسري ويوسف وهبي، قبل أن ينطلق بعدها في العدد من الأعمال ليصنع بها تاريخه الفني، ليقدم أكثر من 100 فيلم، أبرزها سكر هانم، نهر الحب، معالي الوزير، الرباط المقدس، الآنسة حنفي، رسالة غرام.

 

 كما شارك في عدد كبير من المسلسلات الدرامية الدينية والاجتماعية ومنها "أوراق الورد" أمام الفنانة وردة الجزائرية 1979، و"أحلام الفتى الطائر" وساكن قصادى، كما شارك عادل إمام في مسرحياته الشهيرة "الواد سيد الشغال" و"شاهد ما شافش حاجة".

ترشيحاتنا